نشرت شركة "​سامسونغ​" نيوزيلندا بالخطأ على موقع "يوتيوب" مقطعا تشويقيا كاملا لهاتف "​غالاكسي نوت​ 9" المقبل، ورغم أنه تمت إزالة الفيديو بسرعة، لكن موقع "سام ​موبايل​"، المهتم بأخبار الشركة، تمكن من التقاطه قبل إزالته.

ويظهر الفيديو وجود منفذ يو إس بي-سي أسفل الهاتف، وكذلك منفذ ​سماعات​ الرأس التقليدي، وفتحات مكبرات الصوت، وموضع إدخال القلم الإلكتروني "إس بن". وانتقالا للأعلى يظهر في الصورة شعار "سامسونغ" في منتصف الجهة الخلفية ثم زر قارئ بصمة الأصبع الذي يأتي أسفل زوج من الكاميرات وضوء الفلاش موضوعة بشكل أفقي، وإلى هنا لا توجد مفاجآت.

واقتطعت "سامسونغ" جزءا كبيرا من وقت الفيديو لاستعراض "قلم إس بن القوي والجديد كليا"، حيث تمت إعادة تصميم القلم. ورغم أن الفيديو يظهر استخدام القلم للرسم على ​الشاشة​، فإن إشاعات تقول إن الشركة تخطط لدمج تقنية ​بلوتوث​ فيه من أجل استخدامه للتحكم بالهاتف عن بعد.

ثم تحول الشركة اهتمامها نحو ​بطارية​ الهاتف، حيث يظهر في الفيديو مرور يوم والبطارية تواصل العمل، وتشير "سامسونغ" إلى أن الهاتف سيحصل على بطارية تدوم يوما كاملا، مما قد يعني أن الهاتف قد يعمل مدة 24 ساعة أو أكثر.

وبحساب بسيط، يمكن التوصل إلى أن نموذجا واحدا على الأقل من "غالاكسي نوت 9" سيأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا، وذلك أن الفيديو يُظهر بطاقة ذاكرة بسعة 512 غيغابايتا يتم إدخالها في الهاتف، مع عبارة تقول "جاهز لواحد تيرابايت مع ذاكرة خارجية".

ورغم أن "سامسونغ" لم تتطرق للشاشة نهائيا، فيبدو أنها ستكون بمثل تصميم نموذج العام الماضي، مع ​إطارات​ نحيفة وانحناءة طفيفة على كلا الجانبين.

ومن المتوقع أن تكشف "سامسونغ" رسميا عن "غالاكسي نوت 9" خلال مؤتمر صحفي في 9 آب الجاري في نيويورك.