أعلنت شركة "موتورولا" رسميا عن الهاتف "Moto Z3" في حدث خاص عقدته بمدينة ​شيكاغو​ الأميركية حيث يتواجد مقرها الرئيسي.

وجدير بالذكر أن الهاتف "Moto Z3" الجديد لا يزال يدعم ملحقات "MotoMods" الحالية، ولكنه سيكون آخر هاتف من سلسلة هواتف "Moto Z ​Series​" يدعم هذه الملحقات، وبالتالي فتوقع إبتداء من العام المقبل أن يتم التخلص من نظام الملحقات القابلة للفصل.

الهاتف "Moto Z3" الجديد مقاوم للقطرات المائية، ويضم زر التشغيل في الجانب الأيسر، في حين يضم مستشعر بصمات الأصابع في الجانب الأيمن. ويأتي بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo شبه الخام، كما أنه يضم أزرار تنقل جديدة على ​الشاشة​ مماثلة لتلك التي إستخدمتها شركة جوجل في نظام Android P.

ويضم الهاتف "Moto Z3" الجديد ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 تمتاز بزاوية مشاهدة تبلغ 84 درجة، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني أيضًا علما أن المستشعر الأول يدعم الألوان ويضم عدسة بفتحة 2.0، في حين يعد المستشعر الثاني أحادي اللون. وبغض النظر عن الكاميرات، فقد قامت ​شركة موتورولا​ كذلك بتزويد الهاتف Moto Z3 بشاشة Super ​AMOLED​ بحجم 6 إنش وبدقة +FullHD.

وقد تم تزويده كذلك بمواصفات أخرى تشمل معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 835، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن ​بطارية​ بسعة 3000mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

وسيكون الهاتف "Moto Z3" متوفرًا باللون الأسود فقط، وسيكون متوفرًا بشكل حصري في البداية لشركة الإتصالات الأميركية Verizon في اليوم 16 اَب. وبمجرد أن يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في العام الماضي، سيتم أيضًا إطلاق ملحق MotoMod جديد يسمح للهاتف "Moto Z3" الجديد بدعم هذا الجيل الجديد من شبكات الإتصالات نظرًا إلى أنه يضم ​المودم​ Qualcomm X50 الأحدث من شركة "​كوالكوم​"، فضلا عن بطارية إضافية بسعة 2000mAh لتشغيل ذلك الإتصال السريع. وبالنسبة لسعر هذا الملحق، فسوف يتم الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.