"​لينوفو​" ستكون أول من يطلق ​هاتف ذكي​ يدعم شبكات الجيل الخامس 5G

أوضح نائب رئيس شركة "لينوفو" Chang Cheng، إن الشركة ستكون أول شركة في العالم تجلب هاتفًا ذكيًا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G إلى السوق.

وقال "أن هذا الهاتف سيضم المعالج Snapdragon 855 من شركة ​كوالكوم​، وهو المعالج الذي لم يتم إطلاقه بعد، ولكن من المفترض أن يكون المعالج الرائد المقبل للشركة الأميركية العريقة في مجال تصميم المعالجات".

طائرتان من دون طيار تصدرهما "DJI" بمواصفات مختلفة

تعمل شركة "DJI" على طائرة جديدة بدون طيار ستحمل إسم "DJI Mavic 2".

ويكشف موقع "Drone DJ" عن بعض المواصفات الخاصة بـ "DJI Mavic 2" علمًا أن هذه الأخيرة ستكون متوفرة بنسختين، واحدة تحمل إسم "DJI Mavic 2 Pro"، في حين تحمل النسخة الأخرى إسم "DJI Mavic 2 Zoom"، والإختلاف الرئيسي بين النسختين سيكون في أنظمة ال​كاميرا​ المستخدمة.

وستضم ​الكاميرا​ "DJI Mavic 2 Zoom" توفر تقريب بصري بمرتين من 24mm إلى 48mm. أما بخصوص "DJI Mavic 2 Pro"، فستضم مستشعر CMOS بحجم 1 إنش وكاميرا تحمل العلامة التجارية Hasselblad.

ويقال كذلك بأن "DJI Mavic 2" هي عبارة عن طائرة بدون طيار صغيرة ولكنها قوية مع القدرة على التصوير بدقة 1080p، وتدعم نطاق يصل إلى 8 كيلومتر، فضلا عن سرعة قصوى تبلغ 45 ميل في الساعة، و​بطارية​ تستطيع الصمود لنحو 31 دقيقة. وعلاوة على ذلك، فهذه الطائرة من دون طيار تدعم تقنية الإستشعار المتعدد الإتجاهات للعقبات، وتقنية التعقب Active Track 2.0.

"شياومي" تقوم ب​تحديث​ سوارها الذكي "Mi Band 3"

أعلنت شركة "شياومي" الصينية عن نيتها تحديث سوارها الذكي الجديد "Mi Band 3" المخصص لعشاق اللياقة البدنية.

وقد أوضح الخبراء في الشركة، فإن النسخة المعدلة من هذه الأساور ستظهر في 6 اَب الجاري، تزامنا مع طرح "شياومي" لحاسبها الشخصي الجديد، حيث ستطال التعديلات الجسم الأساسي للسوار الذي يحيط بالمعصم، والذي سيصبح قادرا على عرض بعض البيانات على غرار ​الشاشة​، وسيزود بحساسات إضافية لزيادة قدراته ​التقنية​.

وأتت النسخة الحالية من "Mi Band 3" بشاشة تعمل باللمس بمقاس 0.78 بوصة، قادرة على إظهار الاتصالات والرسائل الواردة إلى ​الهاتف الذكي​، واستعراض معدلات اللياقة البدنية ونبضات ​القلب​ للمستخدم، بالإضافة لبطارية بسعة 110 ميللي أمبير، وشرائح NFC للدفع الإلكتروني والاتصال مع الأجهزة الإلكترونية.