عقد ​اتحاد المصارف العربية​ تحت رعاية رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وبالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية، وجمعية المصارف الفرنكوفونية، وجمعية المصارف الأوروبية، القمة المصرفية العربية-الدولية لعام 2018 وذلك يوميّ 28 و 29 حزيران، فيالعاصمة الفرنسية، تحت عنوان "الحوار المصرفي المتوسطي".

تلتزم شركة "ماستركارد" – وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات العالمية – بالاعتراف بالإنجازات البارزة التي تسهم في تنمية الصناعة المصرفية والمجتمع، واشتركت مع الاتحاد كشريك تكنولوجي رسمي للقمة المصرفية العربية-الدولية لعام 2018. وقد جمعا معاًقادة الصناعة المصرفية لتعزيز حوار مفيد بين القيادات الإقليمية من القطاعين العام والخاص، لمناقشة الموضوعات الرئيسية التي تؤثر على المجتمع المصرفي والمالي الإقليمي وكذلك على الاقتصاد العالمي.

وقد قدم رئيس "ماستركارد" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خالد الجبالي، إلى جانب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربيه، جائزة "حاكم البنك المركزي لعام 2018"، لمحافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق. وبالإضافة إلى ذلك، تم منح ميداليات اتحاد المصارف العربية الذهبية للانجازات لعام2018لكل من: رئيس مجموعة "فرنسبنك" عدنان القصّار، نائب رئيس مجموعة فرنسبنك عادل القصّار، رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح طاهر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك قطر الوطني علي أحمد الكواري.

وأعلن الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتّوح أن الإتحاد يثمّن دعم "ماستركارد" والتزامها بإشراك الشركاء العالميين في حوار هادف حول القضايا الحيوية التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط ". وأضاف "نحن نقدّر عالياً علاقتنا الطويلة مع ماستركارد ونتطلع إلى المزيد من الفرص لشراكات مثمرة".