التقى وزير المالية ​علي حسن خليل​ نائب رئيس مجموعة ​البنك الدولي​ لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج ووفداً مرافقاً.

وبعد قال بلحاج "لقاؤنا مع وزير المالية كان ايجابياً جداً. تطرقنا لعدة مواضيع خصوصاً موضوع الحالة الاقتصادية في لبنان وهي حالة دقيقة تستوجب بعض الإصلاحات التي بدأت بها الحكومة بثقة واضحة.

كما تكلمنا عن تمويلات البنك الدولي والتعاون بين البنك الدولي ولبنان بحيث أن العلاقة بينهما هي علاقة عريقة ومتجذرة يجب أن يبنى عليها لنصل إلى سقف من التمويلات والتعاون المجدي للمضي قدماً".

وردا على سؤال عما إذا كانوا قلقين من تأخير تشكيل الحكومة، قال بلحاج "التأخير في الحكومة مقلق لكل مواطن لبناني ولكل حلفاء لبنان خاصة على المستوى الاقتصادي والإصلاحات خاصة، لكن لدينا ثقة بعد لقاءاتنا مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ووزير المالية، أن هناك اطمئناناً بأن تشكيل الحكومة سيحل في أقرب وقت".

ولفت إلى ان "وقع النازحين السوريين على الاقتصاد اللبناني ثقيل منذ سنوات، ولكن هناك بصيصاً للأمل ويمكن لهذا الأمر أن يكون له حلاً في أقرب وقت ممكن وهذا ما نرجوه".

من جهة أخرى إلتقى الوزير رئيس الاتحاد العمالي العام على رأس وفد في زيارة لشكر وزير المالية على تضامنه ووقوفه مع الاتحاد في معركة تطبيق السلسلة للمصالح المستقلة والمستشفيات.

وقال رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بعد اللقاء "لقد أنجزنا إلى اليوم الكهرباء، مصالح المياه والمستشفيات وهذا الأمر يعود الفضل فيه إلى تعاون وزير المالية ونحن نشكره ونقول أنه من المفروض أن ننطلق إلى آفاق أوسع باتجاه تشكيل حكومة فعلياً في لبنان من الاكفّاء والأشخاص المناسبين في الأمكنة المناسبة لأن لدينا الكثير من المشاكل يجب معالجتها ويجب وجود مسؤول إلى جانب الطبقة العاملة في لبنان التي تعاني الأمرّين من الوضع الاقتصادي الصعب. إني باسم اتحاد المصالح المستقلة ، والاتحادين، وباسم المستشفيات الحكومية، أتقدم بالشكر من وزير المالية وأقدم له درع التحاد العمالي العام عربون شكر على جهوده وجهود فريق عمله الكامل في وزارة المالية لإنجاز هذه السلسلة".