سيارات "وايمو" ​ذاتية القيادة​ تقطع 8 مليون ميل على الطرق العامة

حققت "وايمو" المملوكة لشركة "​غوغل​"، إنجازًا جديدًا في مجال ​السيارات​ ذاتية القيادة، وأعلنت أن سياراتها بدون سائق التي تختبرها منذ سنوات عدة، سارت لمسافة 8 مليون ميل على الطريق العام، ما يعني أن سيارات الشركة قطعت 25 ألف ميل تقريبًا كل يوم، ويأتي ذلك نتيجة لاستثمار "غوغل" المبكر جدًا في تقنية القيادة الذاتية.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة "وايمو" جون كرافسيك الى أنه في تشرين الثاني الماضي، كانت المسافة المقطوعة من قبل السيارات ذاتية القيادة التابعة للشركة، 4 مليون ميل على الطرق العامة، ما يعني أن الشركة ضاعفت هذا الرقم في 8 أشهر فقط.

ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام خلال الفترة المقبلة، حيث تضيف "وايمو" المزيد من السيارات الذاتية إلى أسطولها، وتمتلك الشركة حالياً أكثر من 600 سيارة "​ميني​ ​كرايسلر​ باسيفيكا" ذاتية القيادة تعمل على الطرق العامة.

سنغافورة​ تطرح سيارة "Dendrobium D-1" الكهربائية

كشفت سنغافورة عن مشروع سيارة "Dendrobium D-1" الكهربائية الجبارة التي ستنافس بها سيارات بوغاتي و​فيراري​ الرياضية.

وزودت هذه المركبة بهيكل انسيابي يتميز بأبواب تفتح بطريقة فريدة، ومحرك كهربائي جبار قادر على توليد عزم 1800 حصان، ما يجعل منها واحدة من أقوى السيارات في العالم.

ومن المنتظر أن تطرح هذه السيارة بشكل رسمي في معرض "Salon Prive2018" الذي سيعقد ما بين 31 اَب و1 كانون الأول في ​بريطانيا​.

"​سامسونغ​" تطور ​شاشات​ "OLED" المقاومة للصدمات

أعلنت "سامسونغ" عن تطويرها لشاشات OLED مقاومة للصدمات مخصصة للأجهزة و​الهواتف الذكية​.

وذكرت "سامسونغ" أن الاختبارات بينت أن هذه الشاشات قادرة على تحمل أكثر من 26 سقوطا من ارتفاع 1.2 متر، أي أنها أكثر متانة من ​زجاج​ "Gorilla Glass 6" الجديد المخصص لحماية شاشات الهواتف الذكية، والذي يتحمل 15 سقوطا متتابعا من ارتفاع متر واحد.

وأوضحت الشركة أنه "في حال نجاح الاختبارات، ستعتمد تلك الشاشات في العديد من هواتفها، بالإضافة إلى أنها ستبيعها لآبل كونها المورد الأساسي لشاشات OLED حاليا".