أثارت الصحافية ماغي هابرمان الكثير من الجدل بعد أن كتبت مقالا في صحيفة "​نيويورك تايمز​" تتحدث عن سبب ابتعادها عن "​تويتر​"، وسردت هابرمان قائمة بالأمثلة التي توضح لماذا أصبح التطبيق تجربة لا تطاق لها ولغيرها، ما دفع الرئيس التنفيذي للموقع جاك دورسي بالرد والدفاع عن موقع ​التغريدات​ القصيرة.

وخلال تحليل هابرمان، وصفت كيف أن "تويتر" قد أصبح أسوأ وأسوأ في الكثير من الأمور على مر السنين، وتطور إلى مصدر لا يمكن الاعتماد عليه، فأصبح مليئا بالتفاعلات السامة والأزرار. وقضى دورسي بعض الوقت للرد على النقاط المحددة التي تحدثت عنها هابرمان، مع التركيز على نقاط أخرى أقل ضررًا، ففي أول تغريدة له، اختار ما قالته هابرمان بأن الناس أصبحوا يغردون أكثر، ما جعلها تشعر أن عليها التحقق من الموقع أكثر، خشية أن تفوت شيئًا، كان رد دورسي أن ما قالته كان سبب ظهور ميزة "أرني أفضل التغريدات أولاً".

واختار دورسي جزءًا آخر من مقال هابرمان الذي قالت فيه أن "تويتر" لا يزال مصدرًا مهمًا للأخبار، والذي وافق عليه دورسي بالطبع. وعبر تغريداته المتتالية، كرر مصطلع "تحديد المصداقية" بضع مرات، وهو ما قد يشير إلى خطة لتغيير طريقة عمل نظام التحقق، حتى لا يقتصر على الأسماء البارزة، والأشخاص في وسائل الإعلام، والسياسيين.