إليكم مواصفات ساعة "​آبل​" الذكية المنتظرة "​Apple​ Watch4"

نشرت قناة "Concept Creator" الشهيرة على "​يوتيوب​" ​فيديو​ لساعة "Apple Watch4" القادمة من "آبل"، ويوضح الفيديو أن الساعة الجديدة جاءت بتعديلات في التصميم الخارجي، فشاشاتها أصبحت أكبر بقليل ومنحنية الحواف، و​الإطارات​ المعدنية المحيطة بهيكل الساعة باتت أنحف.

كما من المفترض أن تظهر تلك الساعة بنسختين، الأولى بشاشة طولها 38 ملم، والثانية بشاشة طولها 42 ملم، تتميزان عن ساعات "آبل" الذكية الحالية بخصائص أكثر تطورا لمراقبة النشاطات البدنية لمالكها، كالمسافات التي يقطعها أثناء الجري أو المشي، ومعدل السعرات الحرارية التي يحرقها يوميا، فضلا عن مراقبة معدل نبضات ​القلب​. كما أن بطاريتها ستعمل لفترة أطول.

وينتظر أن تطرح "آبل" هذه الساعات، في أيلول المقبل، بالتزامن مع طرحها لشاحن لاسلكي مميز للأجهزة الذكية، و3 نماذج من الهواتف الجديدة.

"​تيليغرام​" تطرح "Telegram Passport" لتسهيل الدخول للخدمات التي تتطلب البطاقة الشخصية

أعلنت "تيليغرام" عن ميزة جديدة وصلت إلى تطبيقها لجعل تزويد الخدمات والشركات بالهوية الشخصية أو جواز السفر أكثر سلاسة، حيث أن ميزة "Telegram Passport" تعمل على التَأكُد من بطاقة المستخدم الشخصية ومن ثم تُمكِنه من تزويدها للخدمات التي تطلبها بكل سهولة دون الحاجة لإعادة رفعها باستمرار في كل مرة.

وهذه الميزة تتمحور حول تأكد "تيليغرام" من شخصية المستخدم، وبالتالي عند اعتماد البطاقة فإن المؤسسات الأخرى لن تتطلب وقت للتأكد منها طالما أصبحت مؤكدة على التطبيق. أي أنه سيكون عليك توثيق البطاقة الشخصية مرة ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام التطبيق فقط لتأكيد هويتك للخدمات والمواقع الأخرى.

وتقول الشركة أن هذه الخدمة مشفرة تمامًا كما هو الحال مع خدمة ​الرسائل​، وهو ما يعني أن صورة الجواز أو الهوية أو حتى رخصة القيادة في بعض الأحيان ستكون سرية تمامًا.

"​أودي​" تطرح سيارة "Q3" الكروس أوفر الجديدة

قامت شركة "أودي" بنشر مقطع فيديو تروجيا لسيارة "Q3" الكروس أوفر الجديدة، المنتظر طرحها في الأسواق قريبا.

ومن المفترض أن تطرح هذه السيارة بهيكل أكبر بقليل من "Q3" الحالية، مع تعديلات ستطال الواجهة الأمامية والمصابيح التي ستبدو أكثر عصرية بتصميمها الجديد.

وستظهر هذه السيارة بعدة نسخ، مبنية على منصة "MQB" ومزودة بمحركات ​بنزين​ توربينية بسعة 3.0 و3.5 و4.0 لترات، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ8 مراحل. أما النسخة الرياضية من هذه المركبة فمن المفترض أن تأتي بمحرك هجين و​بطاريات​ تكفيها لقطع 150 كلم بالشحنة الواحدة، وخزان وقود يكفيها لقطع مسافة 400 كلم.