بيّنت نتائج تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2018، عن حصول مملكة ​البحرين​ على المركز 26 عالمياً والخامس آسيوياً في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2018، حيث حافظت على تصنيفها ضمن الدول ذات المؤشر العالي جداً.

وتمكنت دولتان عربيتان فقط من مجموع 8 دول آسيوية من الحصول عليه، حيث لم يحقق هذا التصنيف أي دولة عربية ما عدا مملكة البحرين والإمارات، كما أن 40 دولة فقط تمكنت من إحراز هذا التصنيف عالمياً ضمن 193 دولة تم تقييمها.

وأظهر التقرير، أن مملكة البحرين حققت قفزة كبيرة في حصولها على المركز الرابع عالمياً في مؤشر البنية التحتية للاتصالات بفارق سبع مراكز عن آخر تقرير صادر في 2016. 

يُشار إلى أن أهداف التنمية المستدامة كانت محل تركيز في التقرير وذلك من خلال تقييم التقنيات التي وظفتها الدول لتحقيق هذه الأهداف. 

جدير بالذكر أن تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، يشمل تقييم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة، من خلال دراسة تركز على عدة مؤشرات فرعية متمثلة في: مؤشر الخدمة الإلكترونية، مؤشر البنية التحتية للاتصالات، مؤشر رأس المال البشري، ومؤشر المشاركة الإلكترونية.