ليس من السهل أن يصبح رائد الأعمال مليونيرًا، فأقل من 10% من سكان ​الولايات المتحدة​ هم من يتمكنون من تحقيق هذا الهدف، بينما يتوقف معظم الأشخاص عن محاولة تحقيق هذا الحلم حين يشعرون بخيبة أمل أو إحباط أو بالفشل.

ولكي يصبح الشخص مليونيرًا ينبغي أن يمتلك دافعًا يساعده على تحقيق أحلامه، وفيما يلي تقرير نشرته "إنتربرنور" 10 أشياء ينبغي أن يكون مهووسًا بها كل مليونير عصامي وتمكنه من تحقيق الثروة والنجاح.

10 أشياء يجب أن تهتم بها إذا أردت أن تصبح مليونيرًا عصاميًا

1- الهوس بالوصول إلى الأحلام وتحقيق الأهداف

- لن ينجح الأشخاص بدون أن يكون لديهم أحلام وأهداف يسعون لتحقيقها، ف​المليونيرات​ العصاميون يكون لديهم طموحات ويخاطرون من أجل تحقيقها.

- يحتاج تحقيق الأحلام إلى إطار عمل، فالأشخاص الناجحون يعرفون جيدًا أنهم بحاجة إلى وضع أهداف محددة بمواعيد نهائية.

- يقوم الأشخاص الناجحون بوضع أهداف طويلة الأجل وأخرى قصيرة الأمد، ويقومون بكتابة قائمة مهام، لأنهم يعرفون بالتحديد ماذا يريدون وكيفية تحقيقه.

2- الهوس بالقراءة وتطوير المعرفة

- لا يتوقف الأشخاص الناجحون عن تعلم أشياء جديدة، فهم يقرأون بشراهة ولديهم دائمًا فضول لمعرفة ما يدور في العالم من حولهم.

- يساعد هوس الناجحين بالقراءة على تحسين رؤيتهم ليس فقط في عملهم ولكن في المجالات الأخرى التي قد تبدو غير متصلة بأعمالهم لكن المعرفة بها تساعدهم كثيرًا.

- يرى المليونيرات العصاميون أن الكتب هي بوابة المعرفة، ويختارون بعناية ما يقرأونه.

3- الهوس بتعزيز نقاط القوة

- لا يضيع الناجحون وقتهم بالتركيز على نقاط الضعف، لكنهم بدلاً من ذلك يركزون جهودهم لتعزيز نقاط القوة.

- تساعد معرفة نقاط القوة والتركيز على تحسين المهارات التي يبرع الشخص فيها على التميز بين المنافسين.

4- الهوس بالمضي قدمًا وكسر الحواجز

- النجاح لا يكون من نصيب رائد الأعمال طوال الوقت، فهناك لحظات فشل، لكن ما يميز المليونيرات العصاميون عن غيرهم هو أنهم لا يستسلمون للفشل.

- يقوم الناجحون بتحليل لحظات الفشل ويتعلمون من أخطائهم، وفي كثير من الأحيان تكون لحظات الفشل هي الدافع والبداية لهم لابتكار شيء مميز يساعدهم على النجاح.

5- الهوس بالعمل بجد والترفيه بجد أيضًا

- لا يعمل المليونيرات أي شيء بكفاءة متوسطة، سواء كان ذلك الشيء وقتا إضافيا لإنجاز مشروع ما أو كان وقتًا للترفيه عن أنفسهم.

- هم مستعدون لتقديم التضحيات على المدى القصير للوصول إلى أهدافهم، لكنهم يتذكرون وقت الترفيه أيضًا ويستمتعون بالحياة إلى جانب العمل.

- يدرك المليونيرات جيدًا أهمية ممارسة الرياضة في تغذية عقولهم وفي المساعدة على إنجاز العمل.

6- الهوس بوجود مصادر دخل متعددة

- يدرك المليونيرات أهمية أن يكون لديهم أكثر من مصدر للدخل للحفاظ على تحقيق الأرباح على المدى الطويل، فهم يعلمون جيدًا أن من الخطأ وضع البيض كله في سلة واحدة، لذلك يبحثون دائمًا عن طرق لتنويع مصدر دخلهم.

- يعي المليونيرات أيضًا أن ​الاستثمارات​ المتعددة هي الطريق لبناء ثرواتهم وتحقيق الاستقرار المالي.

- هم يعلمون أن الإخفاقات قد تحدث في أي لحظة، لذلك يحرصون على تنويع مشروعاتهم حتى إذا فشل أحد المشروعات تساعد باقي المشروعات على إبقاء الوضع مستقرًا.

7- الهوس بإحاطة أنفسهم بأشخاص مميزين

- يدرك المليونيرات جيدًا أهمية إحاطة أنفسهم بأشخاص مناسبين، ويعلمون أن الأشخاص الذين يتعاملون معهم سيؤثرون في النهاية على طريقة تفكيرهم وشعورهم.

- لذلك يختارون أصدقاءهم بعناية، ويهتمون باختيار الأشخاص الذين يقومون بتوظيفهم ويحرصون على مراقبة أداء أولئك ضمن الفريق.

- يبحث المليونيرات عن الأشخاص الإيجابيين، الذين يمارسون الرياضة ويحققون أحلامهم، فمثل أولئك يكونون ملهمين لغيرهم.

8- تخصيص وقت للتفكير

- يحرص المليونيرات العصاميون على تخصيص جزء من وقتهم يوميًا للتفكير في الأحلام ووضع خطط لتحقيقها، كما يفكرون في حياتهم وعائلتهم وكيفية خلق السعادة مع الآخرين.

- يشبه التفكير الإبداعي والاستراتيجي أي مهمة أخرى فهو يتحسن كلما تمت ممارسته أكثر، ومن الضروري التركيز على طرق تحسينه بالتدريب المستمر.

9- يهتمون بآراء الآخرين

- لا يمكن لأي رائد أعمال أن ينجح بدون عملاء و​موظفين​، فأي رائد أعمال يحتاج إلى الدعم ممن حوله، ومن أجل الحفاظ على هذا الدعم ينبغي أن يهتم باستمرار بآراء الآخرين.

- أصحاب المليونيرات العصاميين هم مستمعون جيدون ولا يخافون من الآراء مهما كانت سيئة، فهم يحرصون على سماع وجهات النظر المختلفة لأن ذلك يساعدهم على رؤية نقاط الضعف التي قد لا يرونها.

10- تجاوز التوقعات

- يسأل الناجحون أنفسهم ما الذي يتوقعه الأشخاص منهم، ويرغبون دائمًا في تجاوز تلك التوقعات وتقديم شيء فريد، فالناجحون دائمًا هم الأشخاص الذين يتجاوز نجاحهم جميع التوقعات حتى توقعاتهم التي يضعونها لأنفسهم.