تراجعت ​استثمارات​ روسيا في سندات ​الخزانة الأميركية​ في أيار إلى إلى 14.9 مليار دولار لتسجل أدنى مستوى لها في 11 عاما، فيما اقتربت ​السعودية​ من دخول قائمة أكبر 10 دول مالكة لهذه السندات، وجاءت في المرتبة الـ11.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيؤلينا "إن البنك يتبع سياسة تهدف لتنويع الاحتياطيات الدولية، مع الأخذ بالحسبان جميع المخاطر، بما في ذلك المالية، والاقتصادية، والجيوسياسية".

ومن جهتها، رفعت السعودية حيازتها من ​السندات السيادية​ الأميركية، خلال نفس الشهر، بواقع 2.2 مليار دولار إلى 162.1 مليار دولار. ويفصلها حاليًا فارق بسيط عن ​تايوان​، التي جاءت في المرتبة الـ10، حيث بلغت استثماراتها في هذه السندات 164.8 مليار دولار.

كما زادت السعودية استثماراتها في السندات السيادية الأميركية منذ مطلع العام الجاري وحتى أيار الماضي، بواقع 18.5 مليار دولار، وإذا استمرت بنفس الوتيرة فستتقدم على تايوان وتدخل قائمة الدول العشر الأوائل المالكة لسندات الخزانة الأميركية.

ووفقا للتقرير، تصدرت ​الصين​ قائمة دول العالم الأكثر امتلاكا لديون ​الولايات المتحدة​، وبلغ ما تملكه من السندات 1183.1 مليار دولار، في حين جاءت اليابان في المرتبة الثانية بـ 1048.8 مليار دولار.