بات بإمكان مستخدمي تطبيق "​سناب شات​" اكشاف آلاف ال​عدسات​ التي تم إنشاؤها بواسطة مطوريين ومصممين هواة من حول العالم. ويعود الفضل بذلك لتطبيق "Lens Studio" الخاص بإنشاء العدسات والذي أطلقته "سناب شات" في أواخر عام 2017.

ولغاية اليوم، تم تقديم أكثر من 100 ألف عدسة من قبل مستخدمي هذا التطبيق من مصممين ومطورين، حيث بلغت عدد مشاهداتها أكثر من 2.5 مليار مرة حتى الآن. ومن خلال الخاصية الجديدة والتي تدعى بـ"مستكشف العدسات" (Lens Explorer)، بات لمستخدمي "سناب شات" القدرة على استكشاف العديد من العدسات الذي قام بطرحها تجمع مطوري العدسات التابع لـ"Lens Studio"، جبناً إلى جنب مع تلك العدسات المتوفرة في قائمة التطبيق الرئيسية المعروفة بإسم "Lens Carousel". الأمر الذي سيتيح لمستخدمي "سناب شات" استخدام المزيد من العدسات المسلية والنادرة، علاوة على منح مبتكري العدسات فرصة لتعزيز حضورهم.

وعن ألية استخدام "مستكشف العدسات"، قم  بالنقر على الأيقونة الجديدة والتي ستظهر تلقائياً على شكل "وجه ضاحك" عندما تكون قائمة العدسات الرئيسية "Lens Carousel" مفعلة في الأسفل. وعند الضغط على هذه الأيقونة، سيظهر أمامك قائمتين من العدسات. الأولى هي قائمة "قصص عدسات المجتمع" والتي تظهر لك قصص لأشخاص قاموا بتجربة عدسات المجتمع. أما القائمة الثانية فهي "عدسات المجتمع"، والتي يمكنك الإطلاع من خلالها على جميع العدسات المصصمة من قبل الهواة. وللحصول على أي عدسة لنفسك، قم بالضغط على أيقونة العدسة والتي ستأخذك تلقائياً إلى كاميرة التطبيق لاستعراضها على نفسك. ويمكنك أيضاً تصفح شكل العدسات عبر استعراض قصص أشخاص أخرين قاموا باستخدامها في قائمة "قصص عدسات المجتمع". ولتفعيلها، قم بالسحب للأعلى خلال استعراضك لهذه القصة التي استخدمت فيها العدسة المرادة.

وستطرح خاصية "Lens Explorer" بدايةً لمستخدمي "سناب شات" ممن يحملون هواتف بنظام "IOS". حيث أكدت الشركة بأنه سيضاف إليها المزيد من التطويرات بمرور الوقت لتصبح أكثر سلاسة في الاستخدام. وبالإضافة إلى خصائص الاستكشاف التي تتمتع بها ميزة "Lens Explorer"، يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن العدسات من خلال محرك البحث في التطبيق.