تسلمت شركات وكلاء ​السيارات​ والمستوردون من السلطات ​السعودية​، اعتماد المواصفات الفنية للمركبات الكهربائية التي أقرت مطلع العام الجاري، وبدأت 3 وكالات بيع سيارات في السعودية التنافس بقوة، لتوفير سيارات هجينة تعمل ب​الوقود​ و​الكهرباء​.

وقال مصدر مسؤول في إحدى وكالات السيارات لـ "الاقتصادية" أن "الوكلاء الثلاثة استعدوا منذ فترة لاستيراد هذا النوع من السيارات للعملاء، بعد التطور الحاصل في هذه ​الصناعة​"، مبينا أن أهم الدول المستهدفة بالاستيراد منها هذه السيارات اليابان و​الولايات المتحدة​.

وحددت لائحة المواصفات الفنية للسيارات الكهربائية المواصفات الواجب توافرها في معدات الشحن وظروف عملها في محطات الوقود لإدخال معدات شحن السيارات إليها.

وتضمنت االائحة خمسة شروط، تتمثل في أن تكون هناك تعليمات واضحة لكيفية استخدام نظام الأقفال قبل بدء العمل في الأنظمة عالية الجهد وتحريك المركبات بعد تعرضها لحادث، وكذلك التزام صاحب العمل بتوفير معدات الحماية الشخصية لكل العاملين، إضافة إلى التزام الفنيين بارتداء معدات الحماية الشخصية الفردية قبل العمل في المنطقة البرتقالية "إزالة البطارية والأقفال".

وذلك علاوة على توافر معدات حماية جماعية في المحطة "منطقة محمية لإصلاح البطارية، مناطق محمية للمركبة الكهربائية، مساحات معزولة"، وأخير توافر منطقة عمل في المحطة لإصلاح نظام عالي الجهد، مع وجود لوحة تحذيرية تتضمن العبارة "منطقة خطرة، منطقة عمل جهد عالي".