زادت مبيعات سيارات "فولكس فاغن" 7.1% في النصف الأول من العام، مما عزز وضع المجموعة التي تضم 12 علامة تجارية على أنها أكبر شركة لصناعة ​السيارات​ في العالم.

وقامت المجموعة بتسليم أكثر من 5.5 مليون سيارة من كانون الثاني إلى حزيران، مسجلة بذلك أقوى بداية لها لعام على الإطلاق، وارتفعت مبيعات الشهر الماضي 4.1% لتصل إلى 958.6 ألف سيارة.

وحذر رئيس المبيعات فريد كيللر من معايير الاختبارات  الجديدة المعروفة بـ" دابليو إل تي بي"، وهي إجراءات اختبار المركبات الخفيفة المنسقة في جميع أنحاء العالم، ستؤثر على المبيعات في النصف الثاني من العام، وقال: "ربما يتم تسليم بعض السيارات إلى العملاء في وقت متأخر عما هو مخطط له".

وقد نمت مبيعات المجموعة في جميع الأسواق الرئيسية في فترة الستة أشهر السابقة، فجاء في المقدمة ​البرازيل​ بارتفاع 22.6%، وزيادة 20% في ​روسيا​، بينما شهد أكبر سوق لشركة "فولكس فاغن"؛ ​الصين​ زيادة %9.2 إلى ما يقرب من مليوني سيارة، وفي ​الولايات المتحدة​ ارتفعت المبيعات 6.3% الى 311.9 ألف سيارة.

كما زادت مبيعات جميع العلامات التجارية الرئيسية لـ"فولكس فاغن"، وفي المقدمة مبيعات "سيات" 17.6% و"​سكودا​" 11.6%، وارتفعت مبيعات سيارات الركاب من "فولكس فاغن"، والتي تمثل أكثر من نصف إجمالي المبيعات إلى 3.12 مليون وحدة.