كشفت بيانات صادرة عن "هيئة الإحصاءات الوطنية"، أن معدل البطالة في ​المملكة المتحدة​ استقر عند مستوى 4.2% في الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر أيار.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الأفراد في سوق العمل شهد ارتفاع بمقدار 137 ألف فرد إلى 32.40 مليون فرد في الفترة من اَذار وحتى أيار الماضي على أساس فصلي، وبمقدار 388 ألف فرد على أساس سنوي.

كما انخفض عدد الأفراد العاطلين عن العمل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في أيار الماضي عند 1.41 مليون فرد بتراجع بمقدار 12 ألف فرد على أساس فصلي، وبمقدار 84 ألف فرد على أساس سنوي.

وأوضحت البيانات أن معدل عدم النشاط والذي يعبر عن الأشخاص بين 16 إلى 64 عاماً وغير نشطين اقتصادياً فتراجع إلى أقل مستوى على الإطلاق عند 21%، مقابل مستوى 21.5% في نفس الفترة العام الماضي.

ونما متوسط دخل الفرد في الأسبوع بنحو 2.8% في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في نيسان مقابل 2.9% في الأشهر الثلاثة المنتهية في اَذار.

وسجل متوسط الدخل في الأسبوع زيادة بنسبة 2.5% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في أيار وهي أبطأ وتيرة نمو منذ تشرين الثاني، مقابل 2.6% في الفترة من شباط وحتى نيسان.

أما متوسط دخل الفرد في الأسبوع الذي يستثني العلاوات فارتفع بنحو 2.7%.