صرح مجلس النواب الأميركي "​الكونغرس​" في 14 تموز الجاري بأن ​العملات الرقمية​هي مستقبل النظام المالي.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب قيام دول مثل مالطا، كوريا الجنوبية، وسويسرا بتبني وتطبيق قوانين واضحة لسوق العملات الرقمية الذي تبلغ قيمته الإجمالية 250 مليار دولار.

وستبدأ الولايات المتحدة جلسات استماع رسمية حول موضوع العملات الرقمية في الأ18 من تموز الجاري، مع إضافة ميزة البث المباشر لهذه الجلسات لعامة الناس، وعنوان هذه الجلسات هو "مستقبل المال: العملة الرقمية".

ولم يتم الإفصاح عن قائمة بأسماء الأشخاص الذي سيحضرون هذه الجلسات، ولكن من المتوقع أن تشمل القائمة عدد من المشرعين وخبراء في العملات الرقمية، وستنظر الجلسات في المخاوف الأمنية المتعلقة بالعملات الرقمية وكيفية حل القضايا مثل غسيل الأموال.

وكان "الكونغرس" قد سبق وأن أصدر تقريرا اقتصاديا في آذار الماضي، مسلطا الضوء على فوائد العملات الرقمية، وكيف يمكن استغلالها من أجل تحسين وضع الاقتصاد.

وقال التقرير أن العملات الرقمية وعمليات طرح العملة "ICO" تصدروا عناوين الأخبار، وأن وتيرة الابتكار المالي في تقنية البلوكتشين تدهش كل المتشككين بشأن مستقبل هذه الصناعة.

وأضاف التقرير أن تركيز وسائل الإعلام على التطبيقات المالية للعملات الرقمية يبعد الناس عن الثورة الرقمية التي تحدثها تقنية البلوكتشين في العديد من المجالات.

وقد يصل الأمر إلى حد أن يخاف الناس من التطورات الجديدة بسبب ربطهم بين تقنية البلوكتشين والأخبار السيئة. وأوضح التقرير أن تقنية البلوكتشين توفر طريقة لامركزية وآمنة وفعالة لتخزين أي شكل من أشكال البيانات تقريبا عبر أنظمة أساسية متعددة.