كشفت البيانات المالية لشركة الاتصالات المتنقلة ​السعودية​ "​زين​ السعودية" تحول الشركة للخسائر خلال الربع الثاني من عام 2018، مقابل أرباح بالربع المماثل من 2017، وتراجعت الخسائر 50.65% مقارنة بالربع السابق.

وقد بلغ صافي الخسائر بالربع الثاني من العام الحالي 38 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت نحو 8 ملايين ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن تحقيق صافي خسائر بالربع الثاني من 2018، يعود إلى انخفاض الأسعار التحاسبية للمكالمات الانتهائية، وزيادة في الاستهلاك نتيجة الاستحواذ على المزيد من الطيف الترددي ومعدات وممتلكات إضافية، 

وأشارت إلى أنه باستبعاد الأثر الناتج عن الانخفاض في الأسعار التحاسبية للمكالمات الانتهائية، فإن النمو في الإيرادات يقدر بنحو 1%.

كما نوهت إلى أن مصاريف التوزيع والتسويق انخفضت بمبلغ 42 مليون ريال، مع انخفاض المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 7 مليون ريال نتيجة لتحسين التكاليف.

وأظهرت بيانات الشركة تحقيق صافي خسائر بلغت 115 مليون ريال، للنصف الأول من 2018 مقابل أرباح صافية بلغت 53 مليون ريال للفترة نفسها من 2017.

وكانت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الأول من عام 2018، قد أظهرت تحقيق صافي خسائر بلغ 77 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 45 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.