توقعت مؤسسة "كوليرز انترناشيونال العالمية" أن تشهد فنادق الكويت اداءً ايجابيا بنهاية العام الحالي. وأشارت المؤسسة الى ان متوسط معدل الاشغال الفندقي في الكويت خلال 2018 سيصل الى 50% وهو ما يعتبر مستوى متوسط بالمقارنة بمعدلات الاشغال في باقي فنادق المنطقة خلال نفس الفترة.

وتوقع التقرير ان يصل متوسط سعر الغرفة الفندقية لليلة واحدة 254 دولارا وهو ما يعتبر ثاني أغلى تكلفة لليلة فندقية بين فنادق المنطقة والتي تتصدرها فنادق دبي بفارق كبير حيث يصل متوسط تكلفة الليلة الفندقية هناك في 2018 بحسب توقعات "كوليرز انترناشيونال" 438 دولارا بنسبة اشغال 78%.

وتتساوى بذلك فنادق الكويت من حيث تكلفة الليلة الفندقية مع المستوى الثاني من فنادق دبي ومدينة جدة وتزيد بقليل عن متوسط فنادق مدينة ابوظبي البالغ 212 دولارا.

وعلى الرغم من ارتفاع التكلفة لليلة الفندقية الواحدة الا ان متوسط الربح لفنادق الكويت يأتي من بين الاعلى في المنطقة حيث يصل صافي الربح من الليلة الفندقية الواحدة في المتوسط خلال العام الحالي الى 128 دولارا للغرفة وهو ما يزيد 6% سنويا عن متوسط الربح في العام الماضي الذي وصل الى 121 دولارا للغرفة الفندقية في الليلة الواحدة.