"Alieno" البلغارية تطور ​سيارة رياضية​ خارقة

كشفت شركة "Alieno" البلغارية عن عزمها طرح سيارة رياضية خارقة بعزم يفوق 5000 حصان.

ويوضح الخبراء في الشركة أن هيكل "Arcanum" القادمة خفيف ومتين مصنوع من ألياف ​البلاستيك​ و​الكربون​، وسيساعدها على الوصول إلى سرعات تفوق 500 كلم/ ساعة، ومحركها الجبار سيزيد من تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقل من ثانيتين فقط.

ومن المنتظر أن تطرح هذه المركبة بنموذجين، الأول بمحرك عزمه 5221 حصانا، يجعل منها السيارة الأقوى في العالم، ونموذج آخر بمحرك يبلغ عزمه 4351 حصانا، قادر على زيادة سرعة المركبة إلى 488 كلم/ ساعة.

وستستخدم في هذه السيارة عدة أنظمة للمكابح منها مكابح تقليدية، وأنظمة أكثر تطورا تعتمد على ​الطاقة​ الكهرومغناطيسية.

"​مرسيدس​" تطرح حافلات كهربائية ستغير مفهوم النقل الجماعي

كشفت شركة "مرسيدس" عن حافلات كهربائية بمواصفات مميزة وغير مسبوقة قد تغير مفهوم النقل الجماعي داخل المدن.

وزودت "مرسيدس" حافلات "eCitaro" الجديدة بواجهات زجاجية واسعة، ومقاعد مريحة وبأحدث أنظمة التكييف لتوفير أكبر قدر من الراحة للركاب. كما أتت تلك المركبات بمحركات كهربائية صديقة للبيئة بعزم 340 حصانا، وبطاريات كبيرة تكفيها لقطع مسافات تصل إلى 250 كلم بالشحنة الواحدة.

وأوضحت "مرسيدس" أنها مستعدة لتزويد تلك الحافلات بكمية أكبر من ​البطاريات​ لقطع مسافات أطول، اعتمادا على طلب الشركات أو المؤسسات التي ستشتريها.

"​هوندا​" تبتكر أسرع آلة لجز العشب في العالم

صنعت شركة "هوندا" بالتعاون مع شركة "British Touring Car Team Dynamics"، أسرع آلة لجز الحشائش في العالم.‏

وتصل سرعة آلة "Mean Mower V2" إلى أكثر من 240 كيلومترا في الساعة بحسب مجلة "Techspot".‏

وقام مصممو هذه الآلة بتزويدها بمحرك "CBR1000RR Fireblade" لتنطلق كسيارة على الطرق العامة بسرعة ​السيارات​ الرياضية، بقوة 1000 حصان لكل ‏طن من الوزن الصافي.‏

ويخطط المطورون في ​شركة هوندا​ لتحطيم الرقم القياسي لمثل هذه الآلات، لتسير بسرعة 150 ميلا في الساعة أي أكثر من 240 كيلومترا ‏في الساعة، بتجربتها بشكل علني في مسار خاص. ‏