x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

إبحث عن الوظيفة التي تشعرك بالرضا بدل من تلك التي تجني منها الأموال

الخميس 12 تموز 2018   14:36إدارة أعمال
إبحث عن الوظيفة التي تشعرك بالرضا بدل من تلك التي تجني منها الأموال

يتفق العديد من الأشخاص الأكثر نجاحًا اليوم على أن الأمر يتطلب أكثر من مجرد وظيفة مرموقة ذات راتب مرتفع لتحقيق السعادة الحقيقية، حسبما تقول خبيرة الإدارة و​التوظيف​ ومؤلفة واحد من أفضل الكتب مبيعًا في هذا المجال "سوزي ويلش".

وتضيف سوزي في حديثها مع "سي إن بي سي": "أنصح الناس دائمًا بالحصول على الوظيفة التي تشعرهم بالرضا بدلًا من الوظيفة التي يجنون من خلالها أموالًا أكثر".

 

 

حالات يمكن خلالها العمل من أجل المال فقط

 

المرور بأزمة ​مالي​ة

 

- إذا كان الشخص يعاني من مشكلات مالية ويحتاج لمزيد من النقود لتغطية نفقاته، سيكون من المفهوم بحثه عن وظيفة تؤمن له الراتب الذي يحتاج له.

 

- تقول سوزي: "أنا لا أتحدث عن سداد ​قروض​ الطلاب، رغم أن هذا أصبح جزءًا مؤسفًا من الحياة هذه الأيام، لكن أقصد ما يصفه الكثيرون بظروف إما التصرف أو الموت".

 

- على سبيل المثال، ​سداد الديون​ الكبيرة ذات ​معدلات الفائدة​ المرتفة، أو فواتير طبية عاجلة، وفي هذه الحالات يحتاج المرء عادة لكسب أكبر قدر ممكن من الأموال، وعليه فلا بأس من التمسك بوظيفة ما لمجرد أنها تمنح مقابل مادي مرتفع نسبيًا.

 

 

امتلاك خطة إستراتيجية

 

- إذا كان الشخص يسعى نحو هدف مالي يتطلب منه البدء في توفير بعض ​السيولة​ الإضافية، فإن العمل في وظيفة فقط للحصول على المال الوفير يمكن أن يكون خطوة ذكية.

 

- على سبيل المثال، تقول سوزي: "إذا كنت تدخر الأموال للالتحاق بكلية إدارة الأعمال أو لبدء مشروعك الخاص، فيعد العمل من أجل المال فقط في هذه الحالات نوعًا من الاستثمار في الحياة المهنية، أنا شخصيًا أقوم بذلك".

 

التحلي بالإيثار

 

- تعرف سوزي أصحاب هذه الصفة بأنهم أشخاص ملتزمين للغاية بقضاياهم الاجتماعية ويبحثون عن وظائف ذات رواتب عالية في المقام الأول لتعظيم قدرتهم على العطاء و​الإنفاق​.

 

- على سبيل المثال، قد لا يمانع الشخص العمل 70 ساعة في الأسبوع لتمويل مبادرة خيرية يدعمها، وفي هذه الحالة يكون المال الكثير عنصرًا أساسيًا للوفاء بالمهمة.

 

 

واختتمت سوزي حديثها قائلة: "سأكون مجنونة إذا قلت أنه لا ينبغي الاهتمام بالمقابل المادي، لكن إذا كان المال هو كل ما تقدمه لك الوظيفة، فيجب التأكد من وجود سبب جدير بالاهتمام للقيام بذلك، أو ببساطة البدء في البحث عن شيء جديد يقدم قيمة أكبر لحياتك".

أخبار لم تقرأها