قررت شركة "هواوي" إزاحة الستار رسميا عن الإسوارة الذكية "Huawei TalkBand B5". وقد تم تصميم هذه الإسوارة الذكية الجديدة لتعمل أيضًا كسماعة أذن لاسلكية من خلال إزالتها من الحزام.

وأوضحت الشركة بأن إسوارة "Huawei TalkBand B5" الجديدة تضم ​شاشة​ ​AMOLED​ بحجم 1.13 إنش، ومستشعر ضربات ​القلب​، فضلا عن 512KB من الذاكرة العشوائية و16MB من الذاكرة الداخلية على الأرجح من أجل تخزين ​التطبيقات​ المثبتة مسبقًا على الإسوارة نظرًا لأن هذه الإسوارة الذكية لا تسمح بتثبيت التطبيقات الأخرى عليها.

وتضم الإسوارة الذكية الجديدة كذلك ​بطارية​ بسعة 108mAh تستطيع الصمود لنحو 3 أيام من دون شحنها. وبصرف النظر عن البطارية، فهذه الإسوارة الذكية تحمل شهادة IP57، وهذا ما يعني بأنها مقاومة للغبار والماء، ولكن لا يمكنك إستخدامها أثناء السباحة، فهي مصممة لمقاومة القطرات المائية و​العرق​. وجدير بالذكر أن هذه الإسوارة الذكية متوافقة مع كافة ​الهواتف الذكية​ التي تعمل بنظام ​الأندرويد​ 4.4 أو إصدار أعلى، أو بنظام iOS 9 أو إصدار أعلى.

كما أنه هناك ​ميزات​ مثل "TruSleep" التي تراقب ​النوم​ وتقدم توصيات شخصية، وميزة TruRelax التي تحلل معدل ضربات القلب، وميزة TruSeen التي تعمل على تتبع ما يحدث مع نبضك لمدة 24 ساعة وتتعرف على الأنشطة المختلفة. وهناك أيضًا خيار التفعيل السريع لكاميرا السلفي وتحديد مكان الهاتف المفقود، ولكن قد لا تعمل بعض هذه الميزات إلا مع أجهزة Huawei.