أزاحت شركة "سوني" اليابانية الستار عن هاتفها الجديد المخصص للترفيه "​Xperia​ XA2 Plus"، الذي يمكن أن يقدم أفضل تجربة مشاهدة و​ألعاب​.

وقالت "سوني" أن الهاتف يعمل الهاتف بمعالج ​كوالكوم​ سناب دراغون 630 ثماني النواة، وبذاكرة وصول عشوائي 4 جيغابايت و6 جيغابايت، وبذاكرة داخلية 32 جيغابايت و64 جيغابايت، قابلة للزيادة حتى 400 جيغابايت عبر ​بطاقات​ التخزين الخارجية ​microSD​، بالإضافة إلى محول صوتي عالي الدقة للحصول على جودة صوت محسنة.

وأفادت الشركة أن الهاتف سيأتي الهاتف بشاشة عالية الوضوح بقياس 6 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9، مع ألوان مشرقة وحادة لتوفير تجربة المشاهدة الطبيعية، ومحمية بطبقة من ​زجاج​ Gorilla Glass 5 للمساعدة في الحماية من السقوط.

ويتضمن الهاتف ​كاميرا​ خلفية MotionEye بدقة 23 ميغابكسل بمستشعر Exmor RS، وميزة التركيز التلقائي الهجين وميزة التشغيل والالتقاط السريع وعدسة واسعة الزاوية 84 درجة بفتحة عدسة F2.0 وقدرة تكبير 5X، وتأتي ​الكاميرا​ الأمامية بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا أمامية واسعة الزاوية 120 درجة بفتحة عدسة F2.4 و ومستشعر Exmor R.

كما بينت أنه يعمل بواسطة نظام التشغيل ​أندرويد​ أوريو 8.0، ويتضمن مستشعر بصمة مثبت في الجهة الخلفية، وهناك أيضًا ​بطارية​ كبيرة بسعة 3580 ميلي أمبير مع منفذ USB-C للشحن، مع تقنية الشحن التكييفي Qnovo، وتقنية الشحن السريع من كوالكوم Quick Charge 3.0، ووضع Stamina للحفاظ على عمر البطارية.

ويتوفر الهاتف بالألوان الفضي والأسود والذهبي والأخضر، دون وجود معلومات حول التكلفة بعد.