محلياً:

أبطل ​​مجلس شورى الدولة​​، اليوم مناقصة مراكز ​المعاينة الميكانيكية​.

من جهةٍ ثانية، نقلت مصادر صحفية ان الاجتماع الذي عقد أمس بين رئيس ​جمعية ​المصارف​​ ​جوزف طربيه​ ووزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ ورئيس مجلس إدارة ​المؤسسة العامة للإسكان​ ​روني لحود​ لدرس موضوع إحياء ​القروض السكنية​ المدعومة لم يتوصل إلى نتائج حاسمة إذ طلبت الجمعية إمهالها من أجل درس اقتراح مؤسسة ​الإسكان​ القاضي بدعم محفظة ​قروض سكنية​ تبلغ قيمتها 1000 مليار ليرة من خلال حسم كلفتها البالغة 50 مليار ليرة سنوياً من الضريبة المتوجبة على المصارف للخرينة العامة.

ومن ناحيةٍ أخرى، ارتفع سعر صفيحة ​​البنزين​​ الـ98 أوكتان 100 ليرة، واستقر سعر ​صفيحة البنزين​ الـ95 أوكتان و​المازوت​ والديزل.

عربياً:

أعلنت ​المؤسسة الوطنية للنفط الليبية​ إن أربعة مرافئ لتصدير ​النفط​ أُعيد فتحها بعد أن سلمتها فصائل في شرق البلاد إلى المؤسسة، وقالت: "عمليات الإنتاج والتصدير ستعود إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة".

وذكرت المؤسسة في بيان إنه تم رفع حالة القوة القاهرة، وهي إعفاء قانوني من الالتزامات التعاقدية، عن ​موانئ​ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة.

أميركياً:

أفاد مسؤولون كبار في ​الحكومة الأميركية​ إن ​الولايات المتحدة​ قررت فرض رسوم جمركية على واردات سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار وذلك بعدما أخفقت الجهود الرامية للتفاوض على حل للنزاع التجاري في الوصول إلى اتفاق.

وقال الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما 10% على ​الواردات​ الصينية الإضافية.

عالمياً:

تراجعت أسعار ​الذهب​ خلال تداولات اليوم مع ارتفاع هامشي للدولار، مع تصاعد الحرب التجارية بين اميركا والصين.

وفي هذا السياق، تراجعت ​العقود الآجلة​ للذهب تسليم آب 0.14% إلى 1253.6 دولار للأوقية، في تمام الساعة 11:21 صباحًا بتوقيت بيروت، كما تراجع سعر المعدن النفيس للتسليم الفوري 0.25% عند 1252.5 دولار.

وارتفع مؤشر ​الدولار​ – الذي يقيس تحرك العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات – هامشيًا 0.1% عند 94.24.

وعلى صعيدٍ آخر، انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم آب 0.6% إلى 73.67 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:59 صباحًا بتوقيت بيروت، كما تراجعت عقود ​خام برنت​ تسليم أيلول 0.7% عند 78.30 دولار.