x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

تطوير تقنية للتعرف على الوجه وماسح للأصابع للحفاظ على خصوصية المستخدم في الحياة والممات

الثلاثاء 10 تموز 2018   14:39الموجز اليومي
تطوير تقنية للتعرف على الوجه وماسح للأصابع للحفاظ على خصوصية المستخدم في الحياة والممات

"آيفون 2019" بخصائص حديثة لم تتوفر في أي هاتف من قبل!

أعلن موقع "ETNews" أن هاتف "آيفون 2019" سيأتي بمواصفات غير موجودة في هواتف "​آبل​" الحالية.

واتفقت شركة "آبل" مع شركة "JSCK" على تطوير حساسات مخصصة للكاميرات التي ستركب على أحد هواتف آيفون التي ستطلق العام المقبل، ومن المفترض أن تأتي هذه ​الكاميرا​ بعدسة ثلاثية قادرة على التعامل مع تقنيات ​الواقع الافتراضي​، وفقًا لمصادر مطلعة في السوق الآسيوية.

وقد أكد خبراء أن "الحساس الجديد الذي تسعى آبل إلى تركيبه في كاميرات هواتفها المستقبلية، سيكون قادرا على استشعار الأجسام على مسافات أبعد مقارنة بالمستشعرات الحالية".

 

 

خبير يطور تقنية للتعرف على الوجه يمكنها الكشف عن المعتقدات السياسية

كشف أحد الخبراء أن تقنية التعرف على الوجه يمكن أن تساعد الشرطة على اكتشاف المجرمين المحتملين قبل انتهاكهم للقوانين، إذ قال الطبيب النفسي ميخائيل كوسينسكي، الذي ابتكر العام الماضي برنامج ذكاء اصطناعي مثير للجدل والذي ادعى أنه قد يكشف عن نشاطك الجنسي، أن مثل هذه ​التقنية​ الخاصة بقراءة الوجه قد تساعد يومًا ما ​كاميرات المراقبة​ التليفزيونية المغلقة على مراقبة الأماكن العامة للأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

ويطور كوسينسكي حاليًا برامج ​الكمبيوتر​ التي تكتشف كل شيء بدءًا من معتقداتك السياسية وصولاً إلى معدل الذكاء الخاص بك من خلال النظر إلى صورة واحدة. ويعتقد أن كاميرات المراقبة بالمستقبل يمكن أن تستخدم الذكاء الاصطناعي لقراءة الوجه للعثور على الأشخاص الذين فقدوا أو تم الاتجار بهم أو يحتمل أن يكونوا خطرين، إذ قد يساعد الاستعداد لمواجهة بعض السلوكيات التي قد ​تهدد​ الفرد أو المجتمع، مثل السلوك العدواني، في جعل المجتمع أكثر أمانًا.

 

 

تطوير ماسح للأصابع يحافظ على خصوصية صاحب الهاتف حتى بعد وفاته​​​​​

طوّر باحثون من "جامعة ​كوريا الجنوبية​"، ماسح الأصابع في ​الهواتف الذكية​، وجعلوه يتعرف ليس فقط على بصمة صاحب المحمول بل على درجة حرارة جسمه. وستحدد التقنية الجديدة التي توصل إليها ​علماء​ المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا، درجة حرارة جسم صاحب ​الهاتف الذكي​، فإذا كانت تتراوح ما بين 30 إلى 45 درجة مئوية، سيلغى القفل ويتمكن المستخدم من استعمال محموله.

وإذا سجلت التقنية المطورة لماسح الأصابع درجة حرارة أقل من المحددة، فإن الهاتف الذكي لن يعمل لأن الإنسان لا يعيش في درجة حرارة أقل من المحددة، وبهذا يتم إفشال محاولات اللصوص والمحتالين بدخول ​العالم الرقمي​ لأي شخص كونه يحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية والمالية في آن واحد.

وسيؤمن ماسح الأصابع المطور حماية عالية الدقة من كل محاولات ​التجسس​ والتلصص. لكن ​المطورين​ نبهوا إلى أن هذه التقنية ستعيق عمل مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، والذي يستخدم أصابع الموتى لفتح هواتفهم والوصول إلى بياناتهم.

أخبار لم تقرأها