x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

تعرفوا على ساعة "سامسونغ" الذكية..حواسيب "هواوي" وسيارة "تويوتا"!!

الإثنين 09 تموز 2018   14:40الموجز اليومي
تعرفوا على ساعة "سامسونغ" الذكية..حواسيب "هواوي" وسيارة "تويوتا"!!

"​هواوي​" تطلق اثنين من حواسيبها اللوحية الجديدة بنسخة ​أندرويد​ أوريو 8.0

ذكر موقع "أردرويد" أن "هواوي" كشفت النقاب عن اثنين من حواسيبها اللوحية الجديدة، هي "10 MediaPad M5 Lite" و"MediaPad T5" يعملان بنسخة "أندرويد أوريو 8.0" .

ويأتي "MediaPad M5 Lite 10" بشاشة IPS LCD مساحتها 10.1 إنش، بدقة عرض "+Full HD" تصل إلى 1200×1920 بيكسل، ومعالج HiSilicon Kirin 659 ثماني النواة.

ويتضمن الحاسب ​ذاكرة عشوائية​ سعتها 3 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيغابايت عبر ​بطاقات​ التخزين الخارجية ​microSD​. بالإضافة إلى ​كاميرا​ خلفية وأخرى أمامية، يحملان نفس المواصفات، بدقة 8 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.2. ويعمل الجهاز ب​بطارية​ حجمها 7500 ميلي أمبير/ساعة، وتدعم تقنية الشحن السريع.

كما يدعم الجهاز قارئ بصمة أصبع، ومزوّد بقلم M-Pen Lite الذكي. ويأتي الجاهز بسعر 299 يورو لنسخة الـ WiFi، و349 يورو لنسخة الـ LTE. وبشاشة IPS LCD مساحتها 10.1 إنش، بدقة عرض +Full HD تصل إلى 1200×1920 بيكسل، وبمعالج HiSilicon Kirin 659 ثماني النواة.

هذا ويتضمن ذاكرة عشوائية 2 أو 3 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 أو 32 جيغابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيغابايت عبر بطاقات التخزين الخارجية microSD. ويأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقّتها 5 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل. ويعمل الجهاز ببطارية سعتها 5100 ميلي أمبير/ساعة.

 

 

ساعة "سامسونغ" الذكية بنظام "WearOS" وبميزة قياس ضغط الدم

أشار المسرب Evan Blass إلى أن ساعات "​Samsung Gear​" التي تم رصدها سابقًا وهي تعمل بنظام WearOS كانت من تعديل شركة "غوغل"، وتحمل إسم "Galaxy Watch".

وأوضح المسرب الصيني Ice Universe بأن الساعة الذكية "Galaxy Watch" ستضم مستشعر لقياس ضغط الدم، وقد تردد أيضًا بأن هذه الساعة الذكية الجديدة ستضم حزمة PLP والتي تعد إختصارًا لعبارة Panel Level Package، وهي تقنية تهدف إلى جعل المعالج أقل حجمًا وأرخص. وتشمل الميزات الأخرى التي تم الكشف عنها واجهة مستخدم جديدة وبطارية بسعة 470mAh.

 

 

"​تويوتا​" تعتزم إطلاق نموذج جديد من سيارات "Supra" الرياضية

أكدت مصادر مقربة من "تويوتا" عزم الشركة إطلاق نموذج جديد من سيارات "Supra" الرياضية قريبًا.

وستأتي هذه المركبة بمحرك توربيني بست أسطوانات، قادر على توليد عزم 450 حصانا، وزيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3 ثوان فقط، بالإضافة إلى علبة سرعات أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، ونظام دفع رباعي رياضي.

وسيأتي هيكل السيارة انسيابيا بطول 4.38 م، وبعرض 1.85 م، ومسافة بين قاعدتي ​العجلات​ تبلغ 2.47 م.

كما ستزود هذه السيارة بأنظمة فرامل خاصة، تدخل في تركيبها ألياف ​الكربون​، بالإضافة إلى أنظمة تعليق وعجلات رياضية مميزة تزيد من ثباتها على المنعطفات وعند السير بسرعات عالية.

أخبار لم تقرأها