كشفت مجلة "Variety" الأميركية أن شبكة "​فيسبوك​" تعتزم إنتاج أكبر برنامج لتلفزيون الواقع عن نجم ​كرة القدم​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​. وتُجري الشبكة الاجتماعية مُحادثاتٍ لإضافة سلسلة رونالدو الوثائقية إلى "Facebook Watch"، وهي منصة الفيديو الخاصة بها لعرض مُحتوى يُشبه مُحتوى ​التلفزيون​. علماً بأن "فيسبوك" مُستعد لاستثمار مبلغ كبير في المشروع، ومن المُحتَمَل أن يحصل لاعب كرة القدم البرتغالي على مقابل ​مالي​ قدره 10 مليون دولار للبرنامج المُكوَّن من 13 حلقة.

وتعمل شركة "CAA" الأميركية على تجهيز المُسلسل الذي ستُنتجه شركتا "Matador Content" و"Religion of Sports"، وشركة الإنتاج "Dirty Robber". واختلفت المصادر حول مدى تقدُّم ​المفاوضات​؛ إذ قال أحدهم إنَّ الصفقة قريبة من الانتهاء، في حين وصف آخرٌ المحادثات بأنَّها لا تزال جارية.

وامتنع ممثلو "فيسبوك" و"CAA" و"Religion of Sports" عن ​التعليق​، كما لم يستجب ​مؤسس​ "Matador" ومديرها التنفيذي جاي ​بيترسون​ لطلب الإدلاء بمعلومات.

ويعدّ رونالدو أكثر ​الرياضيين​ شعبية على "فيسبوك"، إذ يمتلك أكثر من 120 مليون متابع لصفحته الرسمية، وهو من بين أشهر مشاهير الرياضة في العالم.

وتدور أحداث المُسلسل حول فريق كرة قدم مُكوَّن من مجموعة مُتنوِّعة من الفتيات في مدرسة ثانوية في ولاية نيويورك والذي كان مصدر إلهام للمجتمع المحلي لتجاوز الاختلافات العرقية، والإثنية، والطبقية التي تُقسِّمه. وقد موَّلت "فيسبوك" بضع عشرات من البرامج الأصلية لصالح "Facebook Watch" على مدار العام الماضي.