تخطط شركة "​سامسونغ​" لتوفير ثلاثة إصدارات من ​هاتف​ها الذكي الجديد "​غالاكسي​ اس 10" بدلا من إصدارين فقط مثلما اعتادت مع كل من "غالاكسي S7" و"غالاكسي S8" و"غالاكسي S9"، إصدارين بشاشة قياسها 5.8 بوصة أحدهما بشاشة منحنية والآخر بشاشة غير منحنية، بالإضافة إلى إصدار بشاشة أكبر قياسها 6.3 بوصة باسم Galaxy S10 Plus.

وقد انتظر المستخدمون أن توفر شركة "سامسونغ" ميزة مستشعر بصمات الأصابع المدمج في ​الشاشة​ في كل من "غالاكسي S9" و"S9 بلس"، لكن الشركة الكورية الجنوبية لم توفر الميزة لأنها تحتاج إلى المزيد من التطوير رغم توفير شركات أخرى مثل "Vivo" و"​هواوي​" الميزة في بعض هواتفهم، لكن "غالاكسي اس 10" يبدو أنه سيكون الهاتف الأول من "سامسونغ" الذي يدعم هذه الميزة وفقا لتقرير من موقع "The Bell" الإخباري الكوري الجنوبي.

وفقا لأحدث التسريبات، فإن إصدارين من "غالاكسي اس 10" سيحملان مستشعرا للبصمة على الجهة الجانبية للهاتف، فيما يحمل الإصدار الثالت مستشعرا للبصمة مدمجا في الشاشة.

ومن المتوقع أن تتخلى "سامسونغ" عن ميزة تأمين الهاتف عبر قزحية العين في "غالاكسي اس 10"، حيث يشير تقرير من "The Bell" أن يحصل الهاتف على ميزة مشابهة لبصمة الوجه التي وفرتها آبل في هاتفها "​ايفون​ X"، وذلك اعتمادا على ال​كاميرا​ الأمامية وعدد من المستشعرات التي يمكنها مسح الوجه بطريقة ثلاثية الأبعاد 3D.

وسيحمل الإصدار بشاشة أكبر من "Galaxy S10" أو "غالاكسي اس 10" بلس ثلاثة كاميرات خلفية من ضمنها كاميرا واسعة الزاوية وفقا لتقرير من "ET News"، وذلك على غرار هاتف "هواوي" الذكي "Huawei P20 pro"، ويحمل الإصدار الحالي "​غالاكسي اس 9​ بلس" كاميرتين خلفيتين منهما كاميرا بفتحة عدسة متغيرة.

وتقدم شركة "سامسونغ" تجربة مميزة للتصوير في سلسلة ​هواتفها الذكية​ سواء "غالاكسي اس" أو "​غالاكسي نوت​"، وتحسن التجربة مع كل جيل جديد من هذه الهواتف، لكن "Galaxy S10" من المتوقع أن يوفر أداء مميزا في التصوير عند وجود ​إضاءة​ منخفضة، حيث نشرت الشركة الكورية الجنوبية عبر مدونتها الرسمية عن تقنية جديدة للتصوير اطلقت عليها اسم "Isocell Plus"، وهي ​التقنية​ التي تهدف إلى التقاط المزيد من الضوء وزيادة حساسية ​الكاميرا​ للضوء ودقة الألوان وذلك من أجل توفير ​صور​ أكثر دقة ووضوح في ظروف الإضاءة الصعبة، كما أنه من المتوقع أن تزود "سامسونغ" هاتفها الذكي المقبل "غالاكسي اس 10" بكاميرا تحمل مستشعر بدقة أكبر تصل إلى 20 ميغابكسل.

تشير التسريبات إلى أن "غالاكسي اس 10" الجديد سيحمل تصميم تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف أي حوالي 93% من حجم الهاتف، وهو التصميم الذي قدمته "سامسونغ في غالاكسي S8" وحسنته في S9، لكن مع تحسينات كبيرة تشمل حواف أقل مع استبدال سماعة المكالمات بتقنية مختلفة تعتمد على الشاشة نفسها وهيكل الهاتف ليتمكن المستخدم من سماع المكالمات، بالإضافة إلى مستشعر بصمات أصابع مدمج في الشاشة.

وتشير العديد من التقارير لطرح الشركات المُصنعة للهواتف الذكية هواتف تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بداية العام المقبل 2019، ومن المتوقع وفقا لبعض التسريبات أن يكون "غالاكسي اس 10" من أول الهواتف التي تدعم التقنية التي ستحسن تجربة المستخدم في العديد من المجالات التقنية.

ومثل أي إصدار جديد من هواتف "سامسونغ غالاكسي"، فإن "غالاكسي اس 10" سيوفر للمستخدم أداء أفضل من خلال معالج أقوى، كما سيوفر شاشة OLED أفضل.