تسريبات تكشف مواصفات وموعد إطلاق "Galaxy X"..تعرفوا إليها!

تنوي شركة "سامسونغ" إطلاق هاتفها "غالكسي X" في مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي يمتد من 8 إلى 11 كانون الثاني 2019 في ​لاس فيغاس​ بالولايات المتحدة، وذلك وفقا لما نشرته "شبكة ​سكاي​ نيوز الإخبارية".

وفي ما يخض مواصفات الهاتف المنظر، فإنه سيكون قابلا للطي، وسيأتي بشاشة قياسها 7.3 بوصات، وفي حال طيها ستصبح مساحتها 4.5 بوصات.

كما ستكون البطارية أيضا قابلة للطي لكي تتلاءم مع ​الشاشة​، إذ من المنتظر أن تكون سعتها ما بين 3000 ميلي أمبير و6000 ميلي أمبير في الساعة.

وستوفر شركة "سامسونغ" أكثر من نصف مليون هاتف من "غالكسي X"، بسعر قد يصل إلى 2000 دولار أميركي للهاتف الواحد.

 

 

"​فولكس فاغن​" تطلق أصغر سياراتها الكروس أوفر "T-Cross"

قامت "فولكس فاغن" بعرض أول إعلان ترويجي لمشروع "T-Cross" الذي يعكس أصغر سياراتها الكروس أوفر.

ويظهر الفيديو أن السيارة الجديدة ستأتي بشكل يجمع بين تصميمي سيارات "T-Rock" و"Tiguan" الشهيرة.

كما ستبنى هذه السيارة على منصة "MQB A0"، وتأتي بهيكل طوله 4.1 م، وأنظمة تعليق مميزة ونظام دفع رباعي، يجعلها قادرة على اجتياز أصعب الطرق وأكثرها وعورة.

وستزود "T-Cross" الجديدة بنوعين من المحركات، أحدهما توربيني يعمل بالبنزين بثلاث أسطوانات وسعة 1.5 لتر، وآخر بأربع أسطوانات، وسعة 1.6 لتر، مع علب سرعات أوتوماتيكية بـ 6 مراحل.

 

 

تقنيات جديدة بخوارزميات رقمية ل​إنقاذ​ الناس من ​الكوارث

إستطاع علماء من جامعة طوكيو من تطوير تقنيات ذكاء اصطناعي لحماية الناس من أخطار الكوارث المختلفة.

وأوضح العلماء أن تقنياتهم الجديدة التي تعتمد على خوارزميات رقمية ورياضية معقدة قادرة على تحليل البيانات بدقة، والتنبؤ بأخطار الكوارث الطبيعة في المستقبل القريب، ما سيمكن من إنقاذ العديد من الأرواح التي قد تتعرض لأخطار الأعاصير والبراكين وغيرها من الكوارث. ويمكن لهذه المنظومات الرقمية تحليل البيانات الملتقطة من الأقمار الاصطناعية و​كاميرات المراقبة​ بدقة عالية، لتأمين إجلاء سريع للبشر في الأماكن المتضررة.

وتحلّل هذه المنظومات البيانات التي تتعلق بنسب الإشعاع أو الغازات السامة المنتشرة في المناطق المتضررة من الكوارث النووية أو الحرائق.