يعتقد الكثير من مستخدمي ​الهواتف الذكية​، بأن شحن ال​هاتف​ على فترات متقطعة قد يضر بال​بطارية​ على المدى البعيد، وأنه من الأفضل شحن الهاتف فقط عندما توشك بطاريته على النفاذ كلياً.

وقام موقع تابع لشركة "كادكس" لإنتاج ​البطاريات​ يسمى "Battery University"، بتقديم بعض النصائح للحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي:

1- لا تترك الهاتف مُتصل بالشاحن بعد شحنه بالكامل

ترك هاتفك متصل بالشاحن بعد اكتمال شحنه، مثلما يحدث معك عند شحن الهاتف ليلًا، أمر يهدد عمر البطارية على المدى الطويل.

بمجرد أن يصل شحن هاتفك الذكي إلى نسبة 100 %، فإنه يقوم بتفريغ البطارية وشحنها بقدر ضئيل للحفاظ على نسبة 100% أثناء التوصيل، مما يجعل البطارية في حالة إجهاد عالية، ويضعها تحت ضغط كبير، مما يؤدي إلى إتلاف المكونات الكيميائية داخل البطارية.

2- حاول ألا تشحن الهاتف حتى يصل إلى 100%

ذكر موقع "Battery University"، أن البطاريات المصنوعة من الليثيوم-أيون لا تحتاج أن تُشحن بصورة تامة، كما أنه ليس من المستحسن القيام بذلك، في الواقع من الأفضل عدم شحن البطارية بشكل كامل، لأن الفولت العالي يُجهد البطارية ويُتلفها على المدى الطويل.

3- قم بتوصيل هاتفك بالشاحن كلما استطعت

لقد تبين أن البطاريات في هواتفنا الذكية، تكون مرتاحة أكثر عند شحنها على فترات على مدار اليوم، بدلاً من شحنها بشكل كلي في جلسة شحن واحدة بعد أن تفرغ كلياً.

لذلك قم بتوصيل هاتفك الذكي بالشاحن كلما استطعت، لا بأس في توصيله وفصله عدة مرات في اليوم.

4- حافظ على برودة البطارية

تقترح شركة "أبل" إزالة حافظة الهاتف الخارجية التي قد تعزل الحرارة عن هاتف الآيفون الخاص بك عندما تقوم بشحنه.

فإذا لاحظت أن هاتفك يصبح ساخناً عند شحنه، أخرجه من الحافظة أولاً، وإذا كنت في الخارج في الشمس الحارة، فاحرص على تغطية هاتفك، فذلك يحمي ​بطارية الهاتف​ الخاصة بك.