إليكم المواصفات ​التقنية​ الكاملة للهاتف "Oppo A5"

 

تم مؤخرًا رصد الهاتف "Oppo A5" على الموقع الرسمي لـ"هيئة الإتصالات الصينية TENAA"، وهذا ما أتاح فرص الإطلاع على مواصفاته التقنية. ووفقا للمعلومات التي تم رصدها، فقد إتضح أن الهاتف "Oppo A5" سيضم ​شاشة​ بحجم 6.2 إنش وبدقة +HD تمتاز بقطع في الجزء الأوسط العلوي، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 450، فضلا عن 3GB أو 4GB من الذاكرة العشوائية، و64GB من الذاكرة الداخلية.

وتكشف المعلومات المدرجة في موقع الهيئة كذلك بأن الهاتف "Oppo A5" سيضم ​بطارية​ بسعة 4100mAh، و​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وسيضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

 

 

براءة إختراع ذكية من "​غوغل​" لأجهزة اللياقة البدنية

 

كشفت شركة "غوغل" عن براءة إختراع جديدة في مجال البرمجيات لتعزيز قدرات نظام WearOS في المستقبل.

وتتمحور براءة الإختراع حول إسوارة للياقة البدنية مزودة ب​الذكاء الإصطناعي​، مما يساعدك على أن تكون أكثر نشاطًا وتحقق أهدافك على مستوى اللياقة البدنية على مدار اليوم. يقوم الذكاء الإصطناعي بذلك عن طريق جمع البيانات مثل الموقع الحالي، وتقدم الحركة ومعلومات التقويم. بهذه الطريقة يقترح عليك نظام التشغيل ترك منزلك في وقت مبكر قليلاً والوصول إلى الإجتماع سيرًا على الأقدام أو على متن ​دراجة هوائية​. مما يبدو أكثر فعالية من مجرد عرض الإشعارات التي تحثك على التحرك كما تفعل معظم الأجهزة القابلة للارتداء.

 

 

"Nadi X" بنطلون ذكي لليوغا يغني المستخدم عن المدرب

 

كشفت شركة الأميركية الناشئة "Wearable X" عن بنطلون مخصص لليوغا، مدعوم بالـ"بلوتوث" وتطبيق على نظام "iOS" لمساعدة المستخدمين على ممارسة الرياضة بدون مدرب. ويرسل البنطلون الذكي الذى يطلق عليه اسم "Nadi X"، اهتزازات للمستخدم لتنبيهه بالعضلات التي يجب عليه الاهتمام بها أثناء ممارسة اليوغا، إذ لديه 5 مقاييس تسارع ولوحات اهتزاز ​آلية​ مدمجة في الوركين والركبتين والكاحلين.

ويمكن لمقاييس التسارع الموجودة تحديد وضع المستخدم، لتوجيهه وتذكيره بالعضلات التي يجب التركيز عليها. ويعد هذا البنطلون الذكي قابل للغسيل اليدوي، فهو مزود ببطارية قابلة للإزالة تسمى "النبض" والمدمجة خلف ركبة المستخدم اليسرى، وتدوم نحو 90 دقيقة.