اشار رئيس لجنة ​​المياه​​ في بلدية ​ببنين​ -العبدة عبدالرحيم ابراهيم إلى "حل مشكلة مياه بئر الريحانية الذي يزود منازل البلدة بالمياه وذلك بعد ان اعلن ​رئيس بلدية​ البلدة الدكتور كفاح الكسار انه تم ​اصلاح​ البئر بعد عطل دام خمسة أشهر ونيف"، لافتاً الى انه "منذ تسلم خالد عبيد مهامه كمدير عام ل​مؤسسة مياه لبنان الشمالي​ بدأت الأمور تأخذ منحى جديدا وجديا بالتعاطي مع هذه المشكلة ومع بقية المشاكل العالقة لتأمين المياه الى ببنين كأكبر بلدة في ​عكار​ وأكبر تجمع سكاني في المنطقة".

واضاف: "بعد طول معاناة أصبح بالامكان اعادة تجهيز البئر وتشغيله، ولهذا فإن ​مؤسسة مياه لبنان الشمالي​ تعهدت بحل هذه المسالة وهي ستعمل مع الجهات المختصة الى تركيب مضخة جديدة وإعادة العمل للبئر بهدف تزويد نحو سبعة آلاف وحدة سكنية بالمياه".

وتابع ابراهيم: "ان اصلاح بئر الريحانية، لم يكن ليتم لولا توجيهات وزير ​الطاقة​ والمياه ​سيزار أبي خليل​ ومستشارته رندة النمر، فأهل ببنين ومجلس بلديتها شكروا اهتمامهما وتلبيتهما لحاجات ببنين بالمشاريع المائية المطلوبة".

كما شكروا عبيد الذي رعى واهتم وتابع خطوات إصلاح هذا البئر ومدير مصلحة الاستثمار كابي نصر على الجهود والاهتمام والمتابعة الدؤوبة لتأمين المياه الى البلدة.

اشارة الى ان الجهة المانحة وهي "​اليونسيف​" لم تبخل في تمويل هذا المشروع الذي ناهزت أكلافه ما يقارب المليون ونصف مليون ​دولار​ توزعت بين: حفر وتجهيز وبناء خزان وتأمين محول كهربائي ومولد بقوة 500 kva يضاف اليها خطي جر الأول بقطر 6 إنش والثاني بقطر 12 انش وبطول 3 كيلومترات لكل منهما.

ووعدت بلدية ببنين-العبدة انه سيتم تلزيم بئرين مماثلين لتأمين معظم حاجات البلدة من المياه، وأن عمليات الحفر فيهما ستبدأ خلال ألاسابيع قليلة المقبلة.