"​تويوتا​" تكشف النقاب عن "إنيرجي أوبزرفر"..أول يخت يعمل بالهيدروجين

أطلقت "تويوتا" اسم "إنيرجي أوبزرفر" على اليخت الأول في العالم الذي يعمل بخلايا وقود الهيدروجين، ويصل طوله إلى 30 مترا وعرضه 12.5 مترا وتقدر إزاحته بحوالي 28 طنا متريا.

وقد تم إطلاق "إنيرجي أوبزرفر" في ​فرنسا​ العام الماضي في مهمة لست سنوات لاختبار معززات الدفع من مصادرمتجددة.

ويبحر هذا اليخت في عدد من المناطق حول العالم، ويتواجد حاليا في ​البحر المتوسط​ بهدف بلوغ ​طوكيو​ عام 2020 تزامنا مع دورة الألعاب الأولمبية، وفقا لتقرير نشرته "أوتوكار بروفيشنال".

"​هوندا​" تطرح أحدث نموذج من "Pilot" الكروس أوفر

قامت شركة "هوندا" مؤخرا بإستعراض أحدث نموذج من سيارة "Pilot" الكروس أوفر الشهيرة.

وتتميز "Pilot" الجديدة بتصميم مميز يجمع بين سيارات "HRV" من هوندا وسيارات "Q5" الكروس أوفر من "أودي".

ومن المفترض أن تأتي السيارة بأحدث أنظمة المولتيميديا، وشاشتين تعملان باللمس واحدة في منتصف الواجهة الداخلية، وأخرى مقابل السائق تماما، بالإضافة إلى أنظمة أوتوماتيكية للتحكم بالفرامل ومنع الانزلاق على الطرق السريعة والمنعطفات.

وسيضمن الأداء الممتاز للسيارة محرك ​بنزين​ بـ 6 أسطوانات وسعة 3.5 لتر، قادر على توليد عزم 283 حصانا.

سيارة رياضية​ ستصدر قريبًا من "نيسان" بإسم "GT-R50" ومواصفات مميزة

أوضحت بعض التسريبات إن السيارة الرياضية التي ستصدر قريبًا من شركة "نيسان"، والتي ستحمل إسم "GT-R50"، ستأتي بهيكل انسيابي مصنوع من ألياف ​الكربون​ المتينة والخفيفة ما سينعكس إيجابا على سرعة السيارة.

كما من المفترض أن تأتي المركبة بمحرك توربيني جبار بـ 6 أسطوانات وسعة 3.8 لتر قادر على توليد عزم 780 حصانا، وعلبة سرعات أوتوماتيكية بـ 9 مراحل.

وستزود هذه السيارة بأنظمة تعليق وأنظمة فرامل متطورة تدخل في تركيبها ألياف الكربون لتقليل حرارتها على السرعات العالية، فضلا عن عجلات رياضية بمقاس 20 بوصة.