وداعًا للوقت المهدور على "​فيسبوك​"!

أكّدت شركة "فيسبوك" لموقع "TechCrunch" أنها تعمل على تطوير ميزة "وقتك على ​الفيسبوك​".

وتوضح المهندسة Jane Manchun Wong عبر ​صور​ قد نشرتها مؤخرًا أن الميزة ستخبر المستخدمين عن متوسط الوقت الذي يقضونه على "فيسبوك".

كما ستوفر الميزة خيارات إدارة الوقت لتتمكن من تعيين التذكيرات عندما تصل إلى الحد اليومي ويمكنها أيضًا اختيار إشعارات "فيسبوك" التي تتلقاها، وستساعد هذه المعلومات المستخدمين على إدارة الوقت الذي يقضونه على الشبكة الإجتماعية.

إلا أن الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم لم تؤكد في الوقت الحالي متى ستقوم بإصدار هذه الميزة وما إذا كان سيتم طرحها لجميع المستخدمين.

"​غوغل​" تخطط لإنشاء منصة بث الألعاب الخاصة بها

أوضح تقرير من موقع "Kotaku" أن شركة "غوغل" تخطط على ما يبدو لإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها.

ويشير التقرير إلى أن خطة شركة "غوغل" تستند على ثلاث محاور تشمل إنشاء منصة أساسية لبث الألعاب، وإنشاء الأجهزة الخاصة بها والتي من المفترض أنها ستدعم إمكانية البث، فضلا عن توظيف ​المطورين​ ووضعهم تحت مظلتها.

"Light" تعمل على ​هاتف ذكي​ مزود بـ 9 كاميرات!!

وفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، تمتلك شركة "Light" بالفعل نموذجًا أوليًا يضم كاميرات يتراوح عددها بين 5 و 9 تعمل مع بعضها البعض لتقديم أداءً شبيهًا بأداء كاميرات DSLR في ظروف الإضاءة المنخفضة وإلتقاط صور مذهلة بدقة 64 ميغابكسل. وبالإضافة إلى ذلك، تعد شركة "Light" بتأثيرات عمق متطورة وقدرات غير مسبوقة في سوق الهواتف الذكية على مستوى التقريب.

ولكن تمامًا مثل ​الكاميرا​ "​Light L16​" التي يبلغ سعرها 1950 دولار أميركي، فهذا ​الهاتف الذكي​ القادم المزود بـ 9 كاميرات لن يكون رخيصًا هو الآخر. ولجعل كل الكاميرات تعمل معًا، تتطلب ​التقنية​ قدرًا هائلاً من قوة المعالجة، وهذا بدوره يكلف الكثير.