محلياً:

شدد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​​بشارة الأسمر​ على أن​ الوضع ​الاقتصاد​ي صعب للغاية، مؤكدًا على أنه "لا يحتمل بأي شكل من الأشكال أي دقيقة تأخير في تشكيل الحكومة".

وأشار الأسمر في حديث صحفي الى أن "ما يعنينا ألا تشكل حكومة مصالح تتقاسم الجبنة، لأن ذلك قد يكون أسوأ على الاقتصاد والمالية العامة من عدم إتمام عملية التأليف".

وقد نبه الأسمر من "تفاقم أحوال العاملين ب​القطاع الخاص​، والبالغ عددهم نحو مليون عامل"، موضحًا أنهم يعانون من "عدم زيادة أجورهم والحد الأدنى، كما من هجمة شرسة لليد العاملة الأجنبية، إضافة لصرف تعسفي متمادٍ من دون أن ننسى عدم قدرتهم على مجاراة زيادة الضرائب"، مضيفًا أن "البلد يعاني من تقهقر على كل المستويات، خصوصاً بعد وصول ​الدين العام​ إلى مستويات قياسية تستدعي دق ناقوس الخطر".

عربياً:

أعلنت ​المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا​ في بيان إنها أعلنت حالة القوة القاهرة في تحميلات ميناءي الزويتينة والحريقة.

وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله، في البيان: "على الرغم من التحذير من التبعات ومحاولاتنا المتكررة لإيجاد حل مع القيادة العامة (للجيش الوطني الليبي)، تم منع سفينتين من تحميل الشحنات في كل من ميناء الحريقة والزويتينة خلال اليومين الماضيين...الخزانات الآن ممتلئة بالكامل وعليه سيتم إيقاف عمليات الإنتاج".

ومن جهةٍ ثانية، أظهرت بيانات "​طيران الإمارات​" المالية أن المجموعة قدمت لحكومة ​دبي​ أرباحاً بلغت 2 مليار درهم عن السنة المالية الماضية.

وأضافت البيانات أن المجموعة استثمرت 9 مليارات درهم لشراء طائرات ومعدات جديدة، وإنشاء مرافق حديثة وتطوير المرافق القائمة خلال العام الحالي.وقامت بتوظيف المزيد من الكفاءات البشرية وتطوير مهاراتهم حيث بلغ إجمالي أعداد العاملين 103363 شخصاً، ينتمون إلى أكثر من 160 جنسية.

وساهمت المجموعة منذ تأسيسها في دعم أرباح حكومة دبي بمبلغ 19.1 مليار درهم، وفقاً للبيانات.

وتمّ استخدام المتحصلات في تمويل مختلف مراحل توسعات "مطار دبي الدولي" و"مطار آل مكتوم" وغيرها من مشاريع البنية التحتية.

أوروبياً:

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" ان ​الاتحاد الأوروبي​ حذّر من فرض رسوم جمركية جديدة بقيمة 300 مليار دولار على واردات أميركية في حال قامت واشنطن باقرار تعريفات جديدة على ​السيارات​ الأوروبية.

وكان الاتحاد قد وضع خططا واضحة للاستجابة للتعريفات الجمركية الأميركية المحتمل فرضها على السيارات الأوروبية، وفقاً لما ورد في بيان ​مكتوب​ لوزارة التجارة الأميركية.

واوضحت الصحيفة ان ​المفوضية الأوروبية​ قالت أن هناك تحقيقا أميركيا فيما إذا كانت السيارات وقطع الغيار الأجنبية تشكل خطرًا على الأمن القومي قد يغرق الاقتصاد العالمي في حرب تجارية كاملة، ويضر بالتوظيف بالعمالة في قطاع السيارات الأميركي.

عالمياً:

تراجعت أسعار ​الذهب​ اليوم مع ارتفاع الدولار بعد أن دعمت بيانات ​التضخم​ الأميركي الأسبوع الماضي رؤية "مجلس الإحتياطي الاتحادي الأميركي" لزيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

وفي الساعة 9:44 بتوقيت بيروت كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3% عند 1248.98 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفضت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.3% إلى 1250.20 دولار للأوقية.

وانخفض ​البلاتين​ 0.8% في المعاملات الفورية إلى 840.70 دولار للأوقية.

كما انخفضت ​الفضة​ بنسبة 0.6% إلى 15.98 دولار للأوقية.

وفقد ​البلاديوم​ 0.5% ليصبح 947.76 دولار للأوقية.

وعلى صعيدٍ آخر، انخفض سعر خام "برنت" في تعاملات اليوم بنسبة 1.26% إلى 78.23 دولار للبرميل، وذلك عند الساعة 9:23 بتوفقيت بيروت.

كما انخفض سعر ​الخام الأميركي​ بنسبة 0.96% الى 73.44 دولار.

ومن جهةٍ ثانية، أغلق مؤشر "نيكي" الياباني تعاملات اليوم على انخفاض بنسبة 2.21% عند 21811.93 نقطة.

كما هبط مؤشر "توبكس" بنسبة 2.06% ليغلق عند 1695.29 نقطة.