عدلت شركة "​غوغل​" مدونة قواعد السلوك الداخلية لديها بقواعد أكثر وضوحًا ضد مضايقة ​زملاء​ العمل بعد سلسلة من ​الدعاوى القضائية​ في أماكن العمل والهجمات الخلافية بين الموظفين، وللمرة الأولى تم وضع إرشادات حول ما يمكن للأشخاص نشره في المنتديات الداخلية للشركة عبر ​الإنترنت​.

وتتخذ "غوغل" بذلك موقفاً أكثر تشدداً إزاء المضايقات في أماكن العمل بعد حملة من الترهيب والتخويف استمرت لمدة عام تقريباً، والتي بدأت بعد فصل المهندس جيمس دامور الذي أكد في مذكرة داخلية أن عدم المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا له مبررات بيولوجية.

وتهدف القواعد الجديدة التي تم إرسالها للموظفين إلى الحد من الهجمات عبر الإنترنت والنزاعات الداخلية، خاصةً حول قضية التنوع في الشركة المشحونة للغاية. ووفقًا للوثائق فإن "غوغل" ستقوم بتأديب الموظفين الذين يتعمدون استفزاز زملائهم أو الذين سيقومون بتسريب معلومات خاصة عبر الإنترنت مثل عناوين زملائهم في العمل، ما يؤدي إلى تعرضهم لمضايقات بسبب آرائهم.

وبالتالي مع وجود قواعد أكثر صراحة تحكم المضايقات، يمكن لموظفي "غوغل" التفاعل مع بعضهم البعض بشكل سليم في منتديات المناقشة الداخلية عبر الإنترنت، حيث أوضحت "غوغل" أنها تحاول الحفاظ على نقاش مفتوح داخل الشركة في الوقت الذي تعمل فيه على خلق بيئة عمل أكثر أمانًا لموظفيها الذين يزيد عددهم على 80 ألف موظف.