"Time Of Flight"..مستشعر ثلاثي الأبعاد للوجه من "Vivo"

قامت شركة "Vivo" بإزاحة الستار رسميا عن المستشعر الثلاثي الأبعاد الخاص بها والذي لا يستهدف قطاع ​الهواتف الذكية​ فقط، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال "MWC" المنعقد حاليا بالعاصمة الإقتصادية الصينية شنغهاي، وعلى ما يبدو، هذا المستشعر الثلاثي الأبعاد الجديد من الشركة الصينية على وشك أن يصل إلى المنتجات الإستهلاكية.

كانت شركة "Vivo" مشغولة بتطوير تقنية متقدمة للتعرف على الوجه تدعى "Time Of Flight"، المستشعر يكتشف الوقت الذي تستغرقه الإضاءة المنبعثة للارتداد مرة أخرى من العنصر المعني إلى المستشعر ومن ثم رسم خريطة للسطح بدقة من مسافة تصل إلى ثلاثة أمتار. كما يتيح هذا أيضًا إيماءات أفضل وتتبع الحركة والتصوير الثلاثي الأبعاد و​الواقع المعزز​.

ويعمل المستشعر "Time Of Flight" بطريقة أبسط وأكثر مرونة بالمقارنة مع المستشعرات التابعة للشركات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، تتباهى شركة "Vivo" بقدرة المستشعر الجديد الخاص بها على إسقاط 300 آلف نقطة غير مرئية على العنصر المعني، وهذا ما يعني نقاط أكثر بنحو 10 أضعاف بالمقارنة مع المستشعر التابع لشركة "​آبل​". يسمح هذا بإستخدام المستشعر الجديد للشركة الصينية في أكثر من مجرد التعرف على الوجه بحيث يمكن إستخدامه أيضا للواقع المعزز وتتبع الحركة والتتبع والمسح الثلاثي الأبعاد وإعادة إنشاء الأشياء رقميًا لأغراض التعليم ويمكن حتى إستخدامه في الطب.

وتؤكد"Vivo" أن "​تكنولوجيا​ Time Of Flight قد مرت ببعض الإختبارات المكثفة وتفي بالمعايير المطلوبة، وهذا بدوره يعني أنها على مقربة من الوصول إلى المنتجات الإستهلاكية".

إليكم ​ميزات​ ومواصفات الهاتف "Galaxy Note 9" المنتظر

أعلنت شركة "​سامسونغ​" أنها ستسدل الستار رسميا عن الهاتف "Galaxy Note 9" في 19 اَب المقبل، وقد كشف المدون الروسي الشهير Eldar Murtazin عن الكثير من التفاصيل حول الهاتف اللوحي الرائد المقبل لشركة "سامسونغ".

وقد حصل Eldar Murtazin على فرصة إستخدام نسخة أولية من الهاتف "Galaxy Note 9" لإختبار توافق العتاد والبرمجيات عندما قام بزيارة إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​. ونتيجة لذلك، فقد تحدث المدون الروسي عن ​التصميم​، والوظائف والمواصفات ​التقنية​ التي سيأتي بها الهاتف "Galaxy Note 9".

وأوضح المدون الروسي بأنه سيتم نقل مستشعر بصمات الأصابع من جانب ​الكاميرا​ المزدوجة إلى أسفلها، وأضاف أن الهاتف سيضم ​بطارية​ بسعة 4000mAh وستكون قادرة على الصمود ليوم أو يومين في ظل الإستخدام العادي ولنحو 25 ساعة تقريبًا عند تشغيل الفيديوهات مع تفعيل السطوع الأقصى.

وسيأتي الهاتف "Galaxy Note 9" مع المعالج Snapdragon 845 في بعض المناطق ومع المعالج ​Exynos​ 9810 في بعض المناطق الأخرى، كما أنه سيأتي مسبقا مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo ومع نسخة محسنة من واجهة ​Samsung​ Experience. وعلى مستوى الذاكرة العشوائية، فيبدو أنه ستكون هناك نسختين من الهاتف Galaxy Note 9، واحدة تضم 6GB من الذاكرة العشوائية ونسخة أخرى تضم 8GB من الذاكرة العشوائية. وعلى مستوى الذاكرة الداخلية، فيبدو أن المستهلكين سيكونون قادرين على الحصول على هذا الهاتف مع 128GB أو 256GB أو 512GB من الذاكرة الداخلية.

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرات، فيبدو أن الهاتف "Galaxy Note 9" سيأتي ببعض التحسينات فقط ولن تكون هناك تغييرات جذرية بحيث من المرجح أن تستخدم شركة "سامسونغ" في الهاتف "Galaxy Note 9" المستشعر ISOCELL Plus الجديد الذي أعلنت عنه مؤخرًا.

عندما يتعلق الأمر بالقلم الرقمي S Pen، فقد تردد بأنه سيدعم البلوتوث والقدرة على فتح الجهاز عن بعد، كما أنه سيضم العديد من الأوضاع التي تستهدف على الأرجح المستخدمين من رجال الأعمال والموظفين، والميكروفون مما يسمح بإستخدامه للرد على المكالمات وتدوين الملاحظات الصوتية. و​الشاشة​ تعد أيضا من العناصر التي ستحصل على بعض التحسينات في الهاتف "Galaxy Note 9" وقد تحصل على بعض التحسينات على مستوى السطوع والحدة.

"آبل" تخطط لإطلاق حزمة مشتركة تشمل الأفلام والموسيقى والأخبار

يفيد تقرير جديد صدر من موقع "​The Information​" أن شركة "آبل" تخطط لإطلاق خدمة إشتراك ضخمة برسوم كبيرة.

ويضيف التقرير بأنها ستقوم بإنشاء حزمة إشتراك واحدة والتي ستجمع معا المسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية جنبا إلى جنب مع "​Apple​ Music" والمجلات الرقمية. ويتوافق هذا مع تقرير صدر في وقت سابق من موقع "Recode" يقول أن "​شركة آبل​ تفكر في إنشاء خدمة إشتراك خاصة بها من أجل المحتوى الأصلي الخاص بها قد تكون أرخص من Netflix".