شاركت "​غوغل​" عرضًا توضيحيًا جديدًا حول كيفية عمل خدمة الاتصال عبر ​الإنترنت​ المسماة "غوغل دوبلكس"، وهو نظام ذكاء اصطناعي كشفت عنه الشركة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، حيث يقوم بإجراء المكالمات نيابة عن مستخدمي "​Google Assistant​"، حاملًا صوتًا بشريًا بدلًا من صوت ​الروبوت​، وعلاوة على ذلك، فإن هذه ​التقنية​ الجديدة قادرة على فهم الجمل المعقدة والكلام السريع والملاحظات الطويلة.

وكشفت الشركة المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل نظام الذكاء الاصطناعي عند التحدث إلى الشركات والعملاء، وذلك في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن التكنولوجيا الجديدة وإثبات أنها يمكن أن تنجح، حيث تشمل حالات الاستخدام الأولية حجز مواعيد ضمن صالونات قص الشعر و​حجوزات​ المطاعم.

ويظهر العرض التوضيحي للفيديو الجديد أنه عندما يطلب أحد العملاء من مساعد "غوغل" جدولة حجز، سيسأل المساعد عن أوقات بديلة ويقدم تحديثات عبر إشعار متابعة بعد 15 دقيقة من إجراء المكالمة، وامتنعت الشركة عن الرد على أسئلة حول ​عدد المستخدمين​ التجريبيين المبدئيين أو عندما تكون خدمة حجز المواعيد وإجراء المكالمات نيابة عن المستخدم متاحة للشركات.

ويمكن للأنشطة التجارية التي لا ترغب في تلقي المكالمات من مساعد "غوغل" إلغاء الاشتراك أثناء المحادثة أو من خلال الإشارة إلى عدم الاهتمام من خلال حساب الأنشطة التجارية عبر الإنترنت، دون مشاركة المزيد من التفاصيل المتعلقة بالموضوع، مع وضع وسائل حماية ضد ​الرسائل​ غير المرغوب فيها وسوء الاستخدام أثناء التشغيل التجريبي.

وتوضح الشركة أن النظام لديه إمكانية مراقبة ذاتية تسمح له بالتعرف على المهام التي لا يمكنه إكمالها بشكل مستقل، بحيث تتحول المكالمة إلى مشغل بشري يمكنه إكمال المهمة، حيث جلبت عملاقة البحث مشغلين بشريين لمراقبة المكالمات الفعلية التي يجريها الأشخاص كجزء من تدريبها.