أطلق وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ​​سيزار ابي خليل​​ اول محطة "شاحن للسيارات الكهربائية" في احتفال اقامته شركة "مدكو" في محطتها في منطقة مار مارون - ​الجميزة​، في حضور النائب فريد البستاني، المديرة العامة للنفط اورور فغالي، رئيس مجلس الادارة المدير العام ل​كهرباء لبنان​ ​كمال حايك​، رئيس مجلس ادارة شركة "مدكو" ريمون شماس، نائب رئيس الشركة رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط مارون شماس واعضاء مجلس الادارة، وحشد من ممثلي شركات المحروقات في لبنان وممثلي شركات السيارات في لبنان.

الوزير ابي خليل رحب بـ"هذه الخطوة الجديدة التي نحن في صدد اطلاقها والتي تصب في خانة المحافظة على ​البيئة​، ويأتي هذا الحدث اليوم بعد قرار لمجلس الوزراء باعفاء السيارات الكهربائية المستوردة من الرسوم الجمركية مساهمة في خفض الفاتورة ​النفط​ية، من جهة، وللمحافظة على البيئة، من جهة ثانية".

وأشار الى ان "فاتورة ​الكهرباء​ في لبنان تكلف الدولة 2000 مليار، وهي معدة للاستهلاك المنزلي والصناعي والمباني، ومع تطور استعمالات الكهرباء لا بد من اعادة درس الكلفة الحقيقية، وستعمل ​مؤسسة كهرباء لبنان​ على درس الموضوع وتقترح المناسب في هذا الشأن، وسنعمل مع اصحاب المحطات والشركات على هذا الموضوع الذي بات اساسيا في عملها المستقبلي، وهي خطوة ايجابية ل​قطاع النقل​ وبفضل ​القطاع الخاص​ الذي يسعى الى التطور دائما". وختم: "نتمنى النمو لهذا القطاع الذي يوظف الاف اللبنانيين، وسنكون الى جانبهم لان الهدف لدينا هو توفير حاجة المستهلك".

ثم قص الوزير ابي خليل وريمون شماس الشريط عن الشاحن الكهربائي للسيارات وتم شحن سيارات كهربائية كانت تنتظر بدء عملية التشريج.