لعشاق "أيفون"..إليكم تصميم ال​هاتف​ الجديد!

تشير التوقعات إلى أن شركة "آبل" ستقوم بإطلاق ثلاثة هواتف "iPhone" جديدة في الربع الثالث من هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن ​الشائعات​ السابقة لمحت إلى أن إثنين من هذه الهواتف الثلاثة سيضمان ​شاشات​ OLED بأحجام 5.8 إنش و6.5 إنش، في حين سيأتي الهاتف الثالث والأخير مع ​شاشة​ LCD بحجم 6.1 إنش.

والتسريب الجديد عبارة عن صورة تم نشرها من قبل موقع BGR، وهي تستعرض نموذج ثلاثي الأبعاد للهاتف "iPhone" المزود بشاشة 6.1 إنش داخل غطاء واقي مصمم خصيصا لهذا الهاتف. وفي حالة إذا كان هذا التسريب الجديد صحيحًا، فيبدو أن هذا الهاتف سيضم شاشة LCD مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي على غرار "iPhone X"، فضلا عن واجهة خلفية مغطاة بالزجاج.

وسيضم الهاتف الجديد ​كاميرا​ واحدة فقط في الخلف، وهذا ما يؤكد من جديد بأنه سيكون الأرخص في تشكيلة هواتف "آبل" القادمة هذا العام. وسيضم أيضا على الأرجح تكنولوجيا TrueDepth لإستشعار العمق في القطع الموجود في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة، على الرغم من أنه سيفتقر إلى تقنية إستشعار الضغط ​3D Touch​. وإلى جانب ذلك، فهذا الهاتف سيفتقر أيضا إلى منفذ ال​سماعات​ 3.5mm، على الرغم من أنه سيضم مكبرات مزدوجة للصوت في الجزء السفلي من الجهاز.

هاتف "LG V40" سيأتي بخمس كاميرات!

ستقوم شركة "إل جي" بالإعلان في الربع الأخير من العام الحالي عن هاتف رائد جديد وهو "V40" وقد ظهر تقرير كشف بعض المعلومات عن الهاتف.

وفقاً للتقرير هاتف فإن "V40" سيأتي بشاشة بها نوتش ولكن غير معروف إذا كانت ستكون LCD أم OLED ولكن بنسبة كبيرة ستكون OLED وسيأتي الهاتف بخمس كاميرات أثنين في الجهة الأمامية وثلاثة في الجهة الخلفية.

وذكر التقرير أن الكاميرات الأمامية ستكون مسئولة عن ​الصور​ السيلفي وعمل مسح ثلاثي الأبعاد للوجه لتقديم تقنية مشابهة لتقنية Face ID والكاميرات في الجهة الخلفية الرئيسية ستكون عادية والثانية واسعة الزاوية والثالثة غير معروف مهمتها ولكن قد تكون للتقريب البصري.

كذلك أضاف التقرير أن الهاتف سيأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية وزرار مخصص لتفعيل المساعد ​Google Assistant​ ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن ومعالج Snapdragon 845 وسيحمل تصميم مشابه لتصميم هاتف G7.

أربعة هواتف "Nokia" ستحصل على ميزة "Face Unlock" مستقبلاً

ستقوم شركة "HMD Global Oy" بجلب ميزة "Face Unlock" إلى أربعة من ​هواتفها الذكية​ الحالية في المستقبل، ويتعلق الأمر هنا بكل من "Nokia 8" و"Nokia 8 Sirocco" و"Nokia 7 Plus" و"Nokia 6.1".

بالنظر إلى العتاد المستخدم في هذه ​الهواتف الذكية​ الأربعة، فهي قادرة على توفير ميزة "Face Unlock" للمستخدمين، ولكن جدير بالذكر أن هذه الميزة ليست أكثر أمانًا بالمقارنة مع التقنيات البيومترية الأخرى مثل مستشعر بصمات الأصابع على سبيل المثال لا الحصر.

ويبدو أن الهاتف "Nokia X6" مرشح جيد للحصول بدوره على هذه الميزة في المستقبل، في حين قد يتم إستبعاد الهواتف الأخرى بالنظر إلى المعالجات المستخدمة فيها نظرًا إلى أن هذه الميزة تحتاج إلى معالجة سريعة ومعالج متقدم للصورة.