لفت رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض "IFP Group" ألبرت عون إلى أنّه "من المتوقع أن يحرز الإقتصاد ال​لبنان​ي و​قطاع البناء​ بشكل خاص تقدمًا كبيرًا في أعقاب مؤتمر المانحين CEDRE الذي نتج عنه تعهدات مالية بقيمة 11.8 مليار دولار. وأضاف "إن هذه الخطوة ستؤدي إلى إطلاق العديد من مشاريع البناء و​البنية التحتية​ في قطاع الإنشاءات في لبنان".

وخلال إفتتاح معرض "بروجكت لبنان" أعمال دورته 23 التي تنظّمها الشركة الدولية للمعارض "IFP Group" برعاية وحضور رئيس ​مجلس الوزراء​ سعد الحريري، في مركز "سي سايد أرينا" للمعارض في واجهة بيروت البحرية، قال عون "لقد شرعنا بالفعل في المباشرة برحلة جديدة ولدينا آمال كبيرة في المستقبل القريب. ونحن حريصون كذلك على رؤية شراكات و​صفقات تجارية​ جديدة هنا في معرض بروجكت لبنان".

وبعدّ معرض "بروجكت لبنان" أحد أهم الفعاليّات التجارية الدولية التي يشهدها لبنان سنوياً، وموعداً ثابتاً على أجندة متخصصي صناعة مواد ومعدات البناء، حيث تمنحهم المشاركة في هذا الحدث الكبير فرصة التعرف على المصادر التي يمكن الحصول من خلالها على ​مواد البناء​ والمعدات والخدمات، وإقامة شراكات جديدة ومواكبة آخر التطورات في القطاع.

وبالنظر إلى الأهمية الفائقة لقطاع الطاقة في لبنان، تقام بالتزامن مع معرض "بروجكت لبنان" النسخة 8 من المعرض التجاري الدولي للطاقة، والهندسة الكهربائية، والطاقة البديلة، وأنظمة الإضاءة، وأنظمة ​التدفئة​ والتهوية وتكييف الهواء، وتقنيات ​المياه​ والبيئة (Energy Lebanon). ويتناول هذا المعرض احتياجات الطاقة لقطاعات البناء والتنمية، بما في ذلك المشاريع الصناعية والتجارية والسكنية والبنية التحتية الكبيرة.

كما يستضيف المعرض أيضًا مؤتمرين متخصصين؛ هما مؤتمر Ecorient الدولي للتقنياتالبيئية والاستدامة و​الطاقة النظيفة​، بالإضافة إلى النسخة الرابعة من المنتدى السوري للأعمال(Syria Business Forum)، اللذان يقامان بهدف توفير تغطية واسعة النطاق لأحدث التطورات والقضايا الهامة والملحة في الأسواق المحلية والإقليمية، فضلًا عن تحسين إمكانات الأعمال لتحقيق الاستفادة المثلى منها.

هذا ويحظى معرض "بروجكت لبنان" بدعم كل من نقابة ​المهندسين​ والمهندسين المعماريين في بيروت، و​جمعية الصناعيين اللبنانيين​، وASHRAE Lebanese Chapter، ومجلس لبنان للأبنية الخضراء، والجمعية اللبنانية للطاقة الشمسية. ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوّار يومياً من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، من 26 إلى 29 حزيران الحالي​​​.