أطلقت وزارة الاقتصاد الاماراتية حملة استدعاء تشمل 13 ألفاً و352 سيارة، تحمل العلامة التجارية "​ميتسوبيشي​"، وتشمل طرز: "لانسر" و«آوت لاندر»، و"إيه إس إكس"، لافتة إلى أن "حملة الاستدعاء تتم لدواعي السلامة".

وأشارت الوزارة، في تقرير صدر إلى أن الحملة تشمل محورين: الأول: يتعلق بسيارات من طرازي "لانسر"، و"آوت لاندر"، المصنعة في الفترة من 2008 وحتى عام 2010، وذلك بغرض التبديل الكامل لفتحة السقف الزجاجي المتحرك لتلك ​السيارات​.

ولفتت إلى أن تبديل السقف الزجاجي لتلك السيارات، التي ييلغ عددها 6125 سيارة، يرجع لأسباب تتعلق بأنه حسب درجة الحرارة و​الرطوبة​ العالية فإن قوة اللصق لكامل الإطار الخارجي لزجاج السقف المتحرك تصبح ضعيفة، بسبب استعمال مادة لاصقة غير مناسبة، ما قد يؤدي إلى احتمال خروج اللوح الزجاجي من الإطار الخارجي نتيجة اهتزاز وضغط الهواء أثناء القيادة، لذلك يجب استبداله.

وأوضحت أن المحور الثاني من الحملة يشمل سيارات لـ"ميتسوبيشي" من طراز "لانسر" بعدد 5144 سيارة، ومن طراز «آوت لاندر» بعدد 1408 سيارات، ومن طراز «إيه إس إكس» بعدد 675 سيارة، وتشمل الحملة جميع تلك الطرز المصنعة في الفترة من عام 2008، وحتى عام 2012.