"Creator" الأميركية تطور ​روبوت​ عملاق لتحضير البرغر في 5 دقائق

طورت شركة "Creator" روبوت جديد يمكنه طبخ الفطائر والكعك و​الخبز​ وصناعة البرغر في 5 دقائق فقط، واستغرق تطوير هذا ​الروبوت​ 8 سنوات، وأصبح الآن جاهزا للعرض في المتاجر في ​سان فرانسيسكو​، وتتوقع الشركة أن تفتتح أول متجر لبيع هذا النوع من الروبوتات في أيلول المقبل.

ومن المقرر أن يأتي الروبوت الجديد بحجم عملاق، إذ يبلغ طوله 14 قدمًا، ويعتمد على 20 جهاز كمبيوتر و350 جهاز استشعار و50 مشغلًا، ويضم سلسلة من الأنابيب العمودية التي يتم تزويدها بالمخللات والجبن والطماطم والبصل، بالإضافة إلى أشياء أخرى تساعده على الطبخ.

وسوف يتم وضع هذا الروبوت العملاق في وسط المطعم، وسيعمل على تحضير ​اللحوم​ حسب الطلب لكل زبون. والبرغر المحضر لا يلمسه أي بشري إلا النادل الذي يقدمه للزبائن.

إطلاق "سيكو إكسبرس 3" أول ​حاسب لوحي​ مصري الصنع

تعتزم ​الشركة المصرية​ لصناعات السليكون "سيكو مصر"، إطلاق أول حاسب لوحي "تابلت" مصري محلي الصنع، تحت مسمى "سيكو إكسبريس 3".

وقال رئيس الشركة، محمد سالم، إن الحاسب اللوحي من إنتاج المنطقة التكنولوجية بأسيوط، وبنسبة تصنيع محلي تصل إلى 45%، ليبلغ سعره نحو 1149 جنيها أي 70 دولارا تقريبا.

"​بايدو​" الصينية تعلن عن اختبار سيارتين بدون سائق على الطريق السريع​​​​

أعلن ​محرك البحث​ الصيني "بايدو" عن اختبار سيارتين بدون سائق على طريق سريع غير مستخدم في مدينة تيانجين، موضحا أنها المرة الأولى التي يتم فيها اختبار سيارة "بايدو" بدون سائق.

وأشار أحد كبار مهندسي فريق اختبار الطرق، الى أن التشغيل التجريبي سيمكن المطورين من جمع بيانات عن أداء السيارات في تحديد المواقع والاستشعار بالبيئة والتحكم في النفس.

وكشفت وكالة أنباء "​شينخوا​" أن الطريق الذي أجري عليه الاختبار، والذي يبلغ طوله 33 كيلومترا، هو جزء من الطريق السريع "تانجشان لانغفانغ" المقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام 2018.