أكد ​رئيس مجلس ادارة​ مجموعة "بيرتك ديجيتال بارك" ​مارون شماس​ على أنهم اليوم من المساهمين في هذا العمل الذي يساهم في تنمية الإقتصاد ال​لبنان​ي على كافه أراضيه، وخاصة بهذا التمويل الكريم من قبل الـ "USAID".

وخلال عرض عن "مشروع تطوير الأعمال في لبنان" وإطلاق أنشطته في كافه المناطق، الممول من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" بالشراكة مع مؤسسة "berytech" في فندق "فور سيزونز بيروت"، قال شماس "أن لبنان لاطالما أثبت قدرته على التعاون مع غيره من الدول وخاصة في الإستثمارات وذلك رغبة منه في تخطى العقبات والأزمة الإقتصادية الراهنة وخلق فرص العمل والمساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية".

وشدد شماس على أن مؤسسة "berytech" كانت السباقة لتوفير الجو المناسب للبنانيين وتحثهم على الإستثمار وتوفر لهم مساحة للعمل والإبتكار، والوصول إلى الأعمال بشكل سهل والتواصل بهدف مشاركة التجارب الخاصة التي تطور العمل.

وأوضح أن "Berytech بدأت منذ العام 2002 بالعمل لتوفير الخطوات اللازمة لحث الشباب على الإستثمار، ومنحتهم الأرضية الخصبة لإنشاء أعمالهم في مختلف المجالات. بالإضافة إلى تشغيل 70 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا في لبنان، مما منحنا ثقة اللبنانيين والعالم بعد هذه النجاحات".

ومن جانبها اعلنت مندوبة "USAID" ليسا بيترسون أنه "بعد أن بدأنا العمل في لبنان وبشكل خاص في بيروت والجنوب، الاَن نعلن بدأ العمل في الشمال بالرغم من التحديات الإقتصادية التي تؤثر على تحقيق النمو وخاصة منذ بدأ الأزمة السورية في النوات الست الماضية مما أثر على قدرة الشباب على إيجاد فرص عمل.

وقالت "لدينا أمل بتحقيق النمو بفضل صغر مساحة لبنان وإرادة شعبه على النهوض، وبمساعدة بسيطة يمكن تحقيق الكثير من الأمور وتخطي العقبات وإيجاد حلول لتطوير الأعمال والإستثمارات".

وأضافت بيترسون "سندعم الأعمال في كل المجالات من الصحة إلى التكنولوجيا وصولا إلى الصناعة..من الشركات الناشئة إلى المتوسطة".

وأكد بيترسون على أنه "منذ العام 2006 إستثمرنا ما يقارب 175 مليون دولار لإعطاء فرص لتحقيق طموح الشباب اللبناني وسنتابع دعم وتمويل الإقتصاد اللبناني".