قال النائب الاول لرئيس ال​ايران​ي اسحاق جهانغيري ان وشنطن تزعم انها اطلقت حربا اقتصادية جادة ضد ايران الا "اننا قادرون على تجاوز هذه المرحلة".

وخلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الاسلامي للدفاع عن لائحة تعديل جزء من هيكلية الحكومة بتأسيس وزارات جديدة، لتحسين الاداء في القطاعات المعنية، قال جهانغيري، ان "الاميركيين اطلقوا حربا اقتصادية ضد بلادنا وهم يظنون بانهم سينجحون في شل ​اقتصاد ايران​ لجر ايران وفق تعبير الرئيس الاميركي الى طاولة ​المفاوضات​".

وتطرق جهانغيري الى ضرورات تاسيس وزارات جديدة في الحكومة مضيفاً ان "ضرب ​قطاع النقل​ يعد من اهداف الخارج، اذ ان اولى اجراءات الحظر متعلقة ب​الصناعة​ الجوية و​النقل البحري​ والضمان في مجال النقل البحري".

وقال ان "الحكومة بصفتها الجهة المسؤولة عن مواجهة اجراءات الحظر ينبغي ان تقود ايران في الظروف الراهنة لتتمكن من تجاوز هذه المرحلة لذا فانها تتوقع من البرلمان التصويت على الوزارات الجديدة".

يذكر ان اللائحة التي قدمتها الحكومة لمجلس الشورى الاسلامي تتضمن تاسيس وزارات جديدة وهي وزارتا "الصناعة والمناجم" و"التجارة" من وزارة "الصناعة والمناجم والتجارة" ووزارتا "الطرق" و"السكن و​اعمار​ المدن" من وزارة "الطرق والسكن واعمار المدن" ووزارة "الرياضة" والمنظمة الوطنية للشباب من وزارة "الرياضة والشباب".