وقع "الصندوق ​الكويت​ي للتنمية الاقتصادية العربية" اتفاقية مع ​غينيا​ يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره 8 ملايين دينار للإسهام في تمويل مشروع أربعة تقاطعات في كوناكري .

وقدم القرض تنفيذاً لمبادرة الامير صباح الأحمد التي أعلن عنها في "المؤتمر العربي – الأفريقي الثالث" الذي إنعقد في الكويت يومي 19 – 20 تشرين الثاني 2013 بشأن تقديم الصندوق ​قروض​ ميسّرة بمبلغ إجمالي يوازي مليار دولار للإسهام في تمويل مشاريع إنمائية في الدول الأفريقية خلال خمس سنوات .

ووقع إتفاقية القرض نيابة عن حكومة غينيا وزير الاقتصاد والمالية محمدي كمارا، ونائب المدير العام غانم الغنيمان ا نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، وشهد حفل التوقيع المدير الإقليمي لدول غرب ​أفريقيا​ بالصندوق ثامر الفيلكاوي .

ويهدف المشروع إلى تسهيل حركة المرور لنقل الركاب في مناطق العاصمة كوناكري، ليربط وسط العاصمة مع المناطق الحضرية نظراً لما تشهده العاصمة من ظاهرة الإزدحام المروري الشديد طريق لابرنس في ساعات الذروة ، وما تسببه من معوقات من زيادة في ​زمن​ الإنتقال و​إستهلاك​ ​الوقود​، والحوادث المرورية، وخطورة عبور المشاة، إضافة إلى ​التلوث​ الناتج من جراء إنبعاث الغازات الصادرة من عوادم السيارات.