"​بورش​" تستثمر في شركة "Rimac" لتصنيع ​السيارات الكهربائية​ الرياضية

أعلنت شركة "بورش" أنها تتعاون مع "Rimac"، وهي شركة متخصصة في ​صناعة السيارات​ الكهربائية الرياضية، وتمتلك فيها حصة بنسبة 10%.

وقالت شركة "بورش" إن الغرض من هذا الاستثمار هو إنشاء شراكة تنموية مع الشركة الشابة. وتنتج شركة "Rimac" مكونات للسيارات الكهربائية بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الرياضية. وجدير بالذكر أن شركة "Rimac" عرضت مؤخرًا أحدث نسخة من سيارتها الكهربائية الهجينة "Rimac C Two" في معرض جنيف للسيارات في اَذار الماضي. تمتاز هذه السيارة بقوة 2000 حصان تقريبًا وبسرعة قصوى تبلغ 412 كيلومتر في الساعة.

تلك السيارة قادرة أيضا على قطع مسافة قدرها 650 كيلومترًا بعملية شحن واحدة، وتستطيع السيارة شحن 80% من البطارية في غضون 30 دقيقة بفضل نظام الشحن السريع الذي يبلغ 250 كيلو واط. كما تقوم الشركة بتصنيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية عالية الأداء وأنظمة ​البطاريات​ التي ستساعد شركة "بورش" بالتأكيد على تطوير مجموعة خاصة بها من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة "بورش" وعضو المجلس التنفيذي للقسم المالي و​تكنولوجيا المعلومات​ Lutz Meschke، أن "الشركة تأمل في الدخول في تعاون وثيق مع الشركة على شكل شراكة إنمائية".

"​آبل​" ستوفر قاعدة الشحن اللاسلكي "AirPower" للبيع في أيلول

نشر موقع "Bloomberg" تقرير ذكر فيه أن سبب تأخير إطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي "AirPower" بعض المشاكل ​التقنية​ التي تعمل "آبل" على حلها ومن ضمن هذه المشاكل ارتفاع درجة حرارة القاعدة أثناء شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت.

كذلك هناك بعض المشاكل التي تخص السوفت وير ومنها عدم الربط مع الأجهزة بشكل جيد وهي أيضاً مشكلة تعمل "آبل" على حلها وذكر "Bloomberg" في تقريره أن "آبل" تهدف لتوفير قاعدة الشحن اللاسلكي "AirPower" للبيع في الأسواق في شهر أيلول المقبل أي مع الإعلان عن الجيل القادم من هواتف آيفون.

"​أودي​" تطرح أحدث سياراتها الصغيرة

طرحت "أودي" مؤخرا نموذجا جديدا من سيارات "A1" الصغيرة المخصصة للقيادة داخل المدن.

وجاءت "A1" الجديدة بهيكل رياضي أنيق بطول 4 أمتار، وارتفاع 1.41 متر، وعرض 1.7 متر. أما سعة صندوقها الخلفي، فزادت بمقدار 65 لترا مقارنة بسعة صندوق نظيرتها من الجيل الفائت.

وزودت النماذج العادية من هذه السيارة بمحرك توربيني بـ 3 أسطوانات وسعة 1 لتر، قادر على توليد عزم 95 و120 حصانا. أما النماذج الرياضية منها فجاءت بمحركات بـ 4 أسطوانات وسعة 1.5 لتر، قادرة على توليد عزم يبلغ 150 و200 حصان.

أما مقصورة السيارة فأتت بأحدث أنظمة المولتيميديا، ومكبرات صوت من "Bang&Olufsen" بقياس 11 إنشا، بالإضافة إلى شاشتين تعملان باللمس، وأنظمة تحكم بحرارة المقصورة والمقاعد.