اقامت مؤسسة مؤسسة "كونراد أديناور" الألمانية بالتعاون مع "​سمارت​ سنتر" برعاية رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ لقاءا حواريا مع البرلمانيات لمناقشة برامجهم الوطنية بمشاركة طلاب وطالبات من ​الجامعات​ ال​​لبنان​​ية".

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الوزيرة ​عناية عز الدين​ بإسم بري أن "هذا اللقاء فرصة للتواصل مع ​​الشباب​​ الجامعي اللبناني لاجراء حوار حول البرامج الانتخابية المطروحة من قبل البرلمانيات اللبنانيات وهو مناسبة للحوار والتلاقي والانفتاح بين البلدين لبنان و​المانيا​".

وتناولت موضوع ​النازحين السوريين​، ولفتت الى أن "نسبة عدد النازحين السوريين بالنسبة للبنانيين هي اكثر بعشرات الاضعاف بالنسبة ل​ألمانيا​ ولبنانت يقع وسط منطقة متفجرة وساحة صراع اقليمي".

وأشارت عز الدين الى "أننا كدولة لبنانية نقدر مشاركة القوى الالمانية العاملة في ​اليونيفيل​، ونتمى عند توقيع اتفاقيات حول لبنان و​اسرائيل​ أن تأخذ بعين الإعتبار ان ​إسرائيل​ دمرت بلادنا وقتلت شعبنا ولا تزال تحتل جزءا من أرضنا".

وأكدت أن "الاستثمار في الشباب و​النساء​ وتمكينهم بالانخراط في عمليت التنمية شرط أساسي لتحقيق تقدم ملموس في التنمية والاستقرار".

وفي الختام جرى حوار بين الشباب والبرلمانيين.