لم يعد إسم دافيد إفرام مجّرد إسماً عادياً لشاب ​لبنان​ي طموح وموهوب، بل أصبح شخصية لامعة في مجال تصميم و​صناعة السيارات​ التي تنافس أهم مصنعي السيارات الخارقة عالميا (Super Cars).

فبعد إنتهائه من صناعة ثلاث سيارات بمواصفات متقدمة وعالمية في السنوات الماضية وهي "Frem F1" و "Frem FR1" و "Frem Beirut Edition"، بدد دافيد كل الشكوك وأسكت كل الأصوات التي قللت من أهمية ما يقوم به، وأثبت للجميع أن لبنان قادر على الوصول الى العالمية في أهم الصناعات، وأكثر التكنولوجيات تعقيدا، من خلال إطلاقه لاول سيارة لبنانية رباعية الدفع وبمواصفات خارقة وهي "Frem Immortal".

وتم الكشف عن "Frem Immortal" رسميا خلال احتفال أقيم في حرم ​جامعة الروح القدس​ - الكسليك، في حضور ممثل عن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، وعدد من النواب والفعاليات وضباط من الجيش اللبناني، كون هذه السيارة قادرة على ان تكون عتاداً عسكرياً فعالاً للجيش، نظرا لتصميمها المتين والقادر على تحمل أصعب الظروف، وقوة الدفع التي تتمتع به في المناطق الوعرة والجبلية.

وفي مقابلة خاصة مع "الإقتصاد" أكد دافيد إفرام إن "الحدث كان حدثاً إستثنائيا بكل المقاييس، ومفاجأة للجميع، حيث لم يتوقع أحد ان تكون "Frem Immortal" بهذه القوة من حيث التصميم والشكل والإمكانات. كما ان الدعم الرسمي كان لافتاً إن كان من ​رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​ الذي ارسل رسالة دعم وتأكيد على الوقوف إلى جانب شركة "Frem Automotive" في كل مشاريعها ونشاطاتها، أو من جانب رئيس الحكومة سعد الحريري الذي كان دائما من الداعمين لنا ولمشاريعنا منذ البداية، او حتى من جهة المؤسسة العسكرية وقائد الجيش الذين كانوا متفاجئين جدا من المتانة والجودة التي يتمتع بها Frem Immortal ".

وفيما يتعلق بمواصفات "Frem Immortal" والفئة المستهدفة من خلال إطلاق هذه السيارة الرباعية الدفع قال دافيد "Immortal هي أول سيارة لبنانية رباعية الدفع، تم تصميم وصناعة 80% منها في لبنان بإستثناء المحرّك وناقل السرعة اللذين تم تصنيعهما في ​الولايات المتحدة الأميركية​، وهذه السيارة تهدف لتكون سيارة مدنية وعسكرية بنفس الوقت، فهناك نسختين من السيارة (Civil Version) المخصصة لمحبي السيارات الرباعية الدفع الشبيهة بالعتاد العسكري، و(Military Version) المخصصة للجيش و​القوات المسلحة​".

وأضاف "تتمتع السيارة بمحرك 6.0 V8، بقوة 355 حصان (HP)، وناقل سرعة أوتوماتيكي بثلاث سرعات (Automatic Transmission 3 speeds)، وهي رباعية الدفع 4*4، مع إطارات 30 إنش، وجنط 17 إنش (17 Inch Rims). أما بالنسبة للهيكل الخارجي فهو مصنوع من حديد بسماكة 1.9 مليميتر، ووزنه 2.3 طن تقريبا".

واكد ان "Frem Immortal يتم تصنيعها تحت الطلب، حيث يمكن للزبون إضافة الميزات التي يريدها بحسب رغبته، ونستطيع تسليمه السيارة في غضون 3 اشهر فقط من تاريخ الطلب، وبسعر يبدأ من 200 ألف دولار اميركي، ويزيد السعر والوقت بحسب المواصفات والميزات والتعديلات التي يريد إجراءها على السيارة".

وفي سؤال لـ"الإقتصاد" عن إمكانية تسجيل "Frem Immortal" بشكل قانوني ورسمي لدى الدولة اللبناني ليتمكن من السير على الطرقات، اكد إفرام أن "Immortal يمكن تسجيله بشكل قانوني، ونحن على إستعداد للذهاب إلى الدورة الميكانيكية لإجراء الفحوصات اللازمة عليه قبل تسجيله، ونحن نضمن بان السيارة تتمتع بكافة المواصفات التي تخولها السير على الطرقات في اي مكان".

واضاف "مشكلتنا أن القانون الموجود حاليا في لبنان والهيكل التنظيمي معقّد جدا، ونشعر بانه لا يوجد اي رغبة لتعديل وتغيير هذه القوانين، فهناك رفض كلي مثلا لإدخال بعض السيارات الجديدة إلى لبنان على الرغم من الإعتراف بها في أهم دول العالم وخاصة في الولايات المتحدة واوروبا".

اما عن إمكانية رؤية "Frem Immortal" بحوزة الجيش اللبناني، قال دافيد "ردود الفعل من العسكريين والضباط الذين شاهدوا Immortal، كانت إيجابية ومميزة جدا، فالكل عبّر عن إعجابه ودهشته من التصميم والقوة والنوعية والجودة التي تتمتع بها هذه السيارة. وبحسب الكلام الذي سمعناه، هناك امل كبير بان يكون هناك تعاون بيننا وبين الجيش اللبناني لصناعة (Military Version) خاصة بالقوات المسلحة اللبنانية، ونحن على اتم الإستعداد، ولنا الفخر بان نضع كل طاقاتنا وافكارنا وخبرتنا لمساعدة الجيش .. على امل ان نرى هذه السيارة ضمن عتاد الجيش في المستقبل القريب".

تجدر الإشارة إلى ان دافيد إفرام هو المؤسس لشركة "Frem Automotive" التي تقوم بتصنيع السيارات تحت الطلب، كما اسس أيضا شركة أطلق عليها إسم "Iron Hide" المتخصصة بتصنيع السيارات الصغيرة رباعية الدفع الشبيهة بالـ" buggy" وهي (السيارات التي يتم إستخدامها من قبل هواة تسلق المناطق الجبلية) تحت إسم "Venom".