أعلنت "​إنستغرام​" عن إطلاق تطبيق مستقل جديد يدعى "IGTV"، ويهدف إلى إعادة تصور ال​فيديو​هات المحمولة والتنافس مع أمثال "​يوتيوب​" في هذا الجانب. سيتوفر "IGTV" كتطبيق مستقل وكتبويب منفصل داخل تطبيق "إنستغرام" الأساسي. عندما يسجل المستخدمون الدخول، سيبدأ بتشغيل مقاطع الفيديو العمودية فورًا من الأشخاص الذين يتابعونهم. سيعرض أيضًا اقتراحات خاصة من مستخدمي "إنستغرام" الآخرين.

ستكون مقاطع الفيديو بتنسيق رأسي، وبما أنها ستعمل بمجرد فتح التطبيق، فلن يضطر المستخدمون إلى التصفح أو البحث عن أي شيء للبدء. سيظل التركيز على المنشئين الذين يحبهم المستخدمون أكثر ويتابعونهم بالفعل على "إنستغرام". يمكن لأي شخص إنشاء المحتوى لتطبيق "IGTV" ورفع مقاطع الفيديو عبر التطبيق أو على الويب.

في خطوة يبدو أنها مصممة لسرقة مدوني الفيديو (Vloggers) من "يوتيوب"، سيتمكن منشئو المحتوى من رفع مقاطع الفيديو مباشرة إلى "إنستغرام". سيكون بإمكان منشئي المحتوى الأساسيين نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة، ولكن سيتمكّن جميع منشئي المحتوى في البداية من نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق. تقول إنستاجرام بأنه سيسمح في النهاية لجميع المستخدمين بنشر مقاطع فيديو ذات طول غير محدود.

لن يقوم تطبيق "IGTV" بعرض أي إعلانات عند الإطلاق، ولكنها مسألة وقت فقط قبل ظهور ​الإعلانات​ هنا أيضًا. يقول الرئيس التنفيذي Kevin Systrom "إن هذا سيكون مكانًا مناسبًا للانتهاء به بالنسبة إلى IGTV".