يلجأ ملايين من المشجعين حول العالم إلى ​الإنترنت​ لمتابعة البث المباشر الخاص بمباريات ​بطولة كأس العالم​، خاصة أن البطولة لا تذاع مجانا في عدد من دول العالم. وإذ كشف تقرير حديث من موقع "اندبندنت" البريطاني، أنه يتم نشر روابط البث المباشر على مواقع غير قانونية، والتي يمكن الوصول إلى العديد منها بسهولة من خلال "​غوغل​"، حيث يتحول مشجعو كرة القدم إلى مواقع ​القرصنة​ لمشاهدة المباريات التي لا تتوفر مجانًا في بلدهم.

وحذر خبراء الأمن السيبراني من أن الناس يمكن أن يعرضوا أنفسهم للخطر إذا شاهدوا المباريات على المواقع غير القانونية، وأشاروا إلى أن هذا العمل غير القانوني أصبح مربحًا للجهات الخبيثة التي تستضيف مواقع ​الويب​ غير القانونية، وكأس العالم فرصة مثالية بالنسبة لهم.

وأوضح الخبير في شركة أمن ​الفضاء​ الإلكتروني "زسكلر"، كريس هودسون، أن الاهتمام المتزايد بالبطولة سيجذب أيضًا اهتمام المجرمين الإلكترونيين الذين أنتجوا مجموعة متنوعة من الطرق لخداع المستخدمين ونشر البرامج الضارة. ‎وحذّر من أن بيانات اعتماد الحساب تُستخدم غالبًا على مواقع متعددة، ما يعني أن مجرمي الإنترنت يمكنهم الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية للأفراد.